وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنةالشعبية للاجئين في رفح تكرم الطلبة المتفوقين في مدارس تل السلطان

نشر بتاريخ: 21/10/2012 ( آخر تحديث: 21/10/2012 الساعة: 15:18 )
غزة- معا - نظمت اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم رفح جنوب قطاع غزة اليوم, احتفال للطلبة المتفوقين بمدارس وكالة الغوث في منطقة تل السلطان غرب مدينة رفح , وذلك في مقر جمعية الترابين الخيرية.

وكرمت اللجنة أوائل الطلبة وسلمتهم شهادات تقدير ومنحة 100 شيقل لكل طالب متفوق مقدمة من دائرة شئون اللاجئين.

وحضر الحفل مدير عمليات الأونروا بالمنطقة الجنوبية د. يوسف موسى , ومديري المنطقة التعليمية بوكالة الغوث الأستاذ محمد الشيخ علي والدكتورة نعيمة المدلل , ورئيس اللجنة الشعبية للاجئين زياد الصرفندي , وسكرتير هيئة العمل الوطني رسمي أبو العينين , ورئيس جمعية الترابين الخيرية محمد الصوفي , وممثلي الفصائل وأولياء أمور الطلبة المتفوقين.

ورحب الشيخ علي مدير بمبادرة دائرة شئون اللاجئين واللجنة الشعبية للاجئين بتكريم أوائل الطلبة والمتفوقين مما يزرع روح التنافس بين الطلبة ما بينهم في التحصيل العلمي مما ينعكس بالإيجاب على المسيرة التعليمية.

وأشاد الشيخ علي بأولياء أمور الطلبة المتفوقين والذي يدل على اهتمامهم بأبنائهم وحرصهم على أن يكون أبنائهم من المتميز , ودعا إلي المزيد من الاهتمام بالمتفوقين ودعمهم وتشجيعهم.

وقال زياد الصرفندي رئيس اللجنة الشعبية للاجئين "إن هذا الحفل يأتي ضمن سلسلة من الاحتفالات لتكريم الطلبة المتفوقين, وأن هناك احتفالات أخرى إلي أن يتم تكريم جميع الطلبة المتفوقين والبالغ عددهم 1210 طالب وطالبة بجميع مدارس وكالة الغوث.

ودعا الصرفندي إلي توحيد كل الجهود ورص الصفوف وإنهاء الانقسام لمواجهة المخاطر والتحديات التي تواجه شعبنا وقضيته الوطنية, والعدوان المتواصل على شعبنا في قطاع غزة والتي يستهدف كل ما هو فلسطيني .

ودعا الصرفندي إلي الالتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده, والالتفاف حول القيادة الفلسطينية ودعمها في معركة انتزاع الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس .

وألق أبو العينين كلمة قدم خلالها التهاني لأولياء الأمور والطلبة المتفوقين بهذا الانجاز الذي يدل على اهتمام الأسرة والحرص على أبنائهم وتفوقهم .

وتحدت أبو العينين عن مخاطر الانقسام أثاره على مستقبل الطلبة المتفوقين ويؤثر عليهم من حيث التخطيط الاستراتيجي وهذا نابع من خلال وجود 5000 خريج جامعي لا بدون عمل ولا مستقبل لهم في ظل الانقسام الداخلي , داعيا طرفي الانقسام للإسراع لإنهاء الانقسام وأنه آن الأوان لينتهي إلي غير رجعة .

وفي نهاية الحفل سلمت اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم رفح شهادات التقدير للطلبة المتفوقين ومنحة الطالب المتفوق.