وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسرى فلسطين: عميد أسرى بيت لحم يدخل عامه 29في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 21/10/2012 ( آخر تحديث: 24/10/2012 الساعة: 08:38 )
أسرى فلسطين: عميد أسرى بيت لحم يدخل عامه 29في سجون الاحتلال
غزة- معا - أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الأسير عيسى نمر جبريل عبد ربه "49 عاما" من في مخيم الدهيشة قضاء مدينة من بيت لحم أنهى أمس عامه الثامن والعشرين و دخل اليوم عامه التاسع والعشرين في سجون الاحتلال بشكل متواصل.

وأوضح المدير الاعلامى للمركز رياض الأشقر بأن الأسير عبد ربه يعتبر عميد أسرى بيت لحم, مبيناً أنه أقدم أسرى المدينة وهو معتقل منذ 20/10/1984 ، ويقضى حكماً بالسجن المؤبد، وهو أحد قادة الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، ويحتل الرقم 3 في قائمة قدامى الأسرى، الذين أمضوا أكثر من ربع قرن في السجون، وتوفى والده وهو في الأسر.

وبين الأشقر أن الأسير تعرض خلال سنوات اعتقاله للعديد من العقوبات بالعزل الانفرادي والتنقل بين السجون، وكان أصيب بحالة اختناق قبل عام تقريباً خلال علمية اقتحام الوحدات الخاصة لقسم 10 في سجن إيشل الذي يقبع فيه.

وأشار الأشقر بأن الأسير المقدسي سمير إبراهيم محمود أبونعمه 52 عاماً، ومعتقل منذ 20/10/1986 دخل عامه السابع والعشرين في سجون الاحتلال بشكل متواصل.

وأوضح أنه اعتقل بعد عملية طعن لأحد المستوطنين نفذها في القدس، وتهم كذلك بالمسؤولية عن تفجير باص رقم 18 في شارع يافا، وحكم عليه الاحتلال بالسجن مدى الحياة رغم أنه لم يعترف بالتهم التي نسبت إليه.

وبين أن الأسير يعاني من وجود ديسك في ظهره ورقبته يسبب له آلام حادة ومتواصلة، وأجريت له 6 عمليات جراحية، خلال فترة اعتقاله الطويلة إلا أنها لم تريحه من الآلام التي يعانى منها، والآن لا يتلقى سوى المسكنات.

وأكد المركز أن قائمة عمداء الأسرى الذين أمضوا أكثر من 20 عاماً في السجون تضم إلى اليوم 111 أسيراً ، منهم ( 60 ) أسيراً من الضفة الغربية ، و( 27 ) أسيراً من قطاع غزة، و( 14 ) أسيراً من المناطق المحتلة عام 1948 ، و( 10 ) أسرى من القدس، ومن بينهم 21 أسير امضوا ما يزيد عن ربع قرن في سجون الاحتلال".