وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ طوباسي يشارك مزارعي رأس الفارعة في قطف ثمار الزيتون

نشر بتاريخ: 22/10/2012 ( آخر تحديث: 22/10/2012 الساعة: 11:43 )
طوباس - معا- شارك محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي اليوم الاثنين مزارعي رأس الفارعة بالمحافظة قطف ثمار الزيتون.

جاء ذلك خلال يوم عمل لقطف ثمار الزيتون نظمته مديرية زراعة طوباس وبحضور مديرها م. مجدي عودة وطاقم المديرية وممثلي وضباط وأفراد الاجهزة الامنية وممثلي الدوائر الحكومية و الهيئات المحلية ومتطوعي الهلال الاحمر ومؤسسات المجتمع المدني.

وأشار المحافظ طوباسي إلى أن هذه المشاركة تأتي في اطار التأكيد على فلسطينية الارض ورفض كافة الممارسات الاسرائيلية بحقها ووقوفا الى جانب المزارع الفلسطيني الذي رغم الاعتداءات الإسرائيلية فإنه بقي صامدا ثابتا على أرضه مضيفا أن هذا العمل يأتي استكمالا لبرامج المحافظة ووزارة الزراعة الرامي إلى دعم المزارع وتعزيز صموده على الأرض.

وأضاف المحافظ طوباسي "إن شجرة الزيتون شجرة مباركة، وهي بمثابة ثروة قومية يجب الاهتمام بها والعمل على تضافر كافة الجهود من أجل استصلاح الأراضي وزراعتها بأشجار الزيتون".

ودعا المواطنين إلى الصمود والثبات على أرضهم ووطنهم ، معرباً عن تمنياته أن يكون موسم خير وبركة على كافة أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال المحافظ طوباسي ان الحفاظ على الارض هو مسؤولية وطنية تقع على عاتق الجميع في ظل ما تعانيه أجزاء كبيرة منها من ممارسات احتلالية يومية تستهدفها بالمصادرة والهدم والإغلاق والتهويد والإحلال السكاني، مؤكدا على السعي الدائم لتقديم كل ما هو ممكن لدعم المزارع وتثبيته على أرضه.

من جهته أكد مدير زراعة المحافظة م. مجدي عودة على أهمية محافظة طوباس والأغوار الشمالية الزراعية والتي توليها الوزارة الاهتمام الاكبر وتحظى بنصيب كبير من خطط الوزارة وبرامجها، وأن العمل جار وبناء على توجيهات وزير الزراعة على تحسين الوضع المائي بالمحافظة من خلال خطط وبرامج سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة للحد من النقص في مياه الرعي للأراضي الزراعية.

وأضاف م. عودة ان موسم قطف الزيتون يشكل عرسا فلسطينيا يعود بخيره على الجميع مشيرا ان الوزارة تولي هذا الموسم اهتماما كبيرا وتدعم زراعة شجرة الزيتون المباركة حيث قامت وخلال العام الحالي بتوزيع عشرات آلاف من اشتال الزيتون بكافة مناطق المحافظة.