وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. جواد ناجي يدعو المستثمرين الى الاستثمار في منطقة اريحا الصناعية

نشر بتاريخ: 22/10/2012 ( آخر تحديث: 22/10/2012 الساعة: 15:15 )
عمان- معا- دعا وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي اليوم الاثنين، المستثمرين الى الاستثمار في المناطق الصناعية الثلاث ( جنين، أريحا، بيت لحم) خصوصاً منطقة اريحا الصناعية الزراعية والاستفادة من المميزات الاستثمارية الفريدة والتي تقدمها هذه المنطقة لرجال الاعمال، من ضمنها توفير منح مالية للمستثمرين في هذه المنطقة.

جاء ذلك خلال افتتاح ورشة عمل بعنوان "افاق الاستثمار في منطقة اريحا الصناعية الزراعية"، والتي عقدت في العاصمة الاردنية (عمان) تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة الاردني د. حاتم الحلواني ووزير الاقتصاد د. جواد ناجي ضمن الجهود المبذولة من الهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة وشركة تطوير مدينة اريحا الصناعية الزراعية في الترويج لمدينة اريحا الصناعية الزراعية.

وأكد د. جواد ناجي، على الجهود الكبيرة التي تبذلها السلطة الوطنية الفلسطينية لانجاز المناطق الصناعية الثلاث بأسرع وقت ممكن كونها مشاريع حيوية تعمل على تعزيز التنمية الاقتصادية والصناعية بشكل عام ودعم القطاعين الصناعي والزراعي بشكل خاص الأمر الذي يؤدي إلى رفع مستوى الاقتصاد الفلسطيني من خلال تشغيل الأيدي العاملة ونقل التكنولوجيا.

واشاد د. جواد ناجي بالدعم الاردني المتواصل ومواقف المملكة الاردنية الهاشمية في دعم صمود الشعب الفلسطيني ، مشيدا في الوقت ذاته بالدعم الياباني السخي لمنطقة اريحا الصناعية الزراعية، والذي كان له شان كبير في إنجاحها، داعياً المستثمرين داخل وخارج فلسطين الى الاستثمار في مدينة اريحا الصناعية الزراعية التي من شأنها ان تحقق اهداف كثيرة، والاستفادة من الامتيازات التي توفرها السلطة الوطنية الفلسطينية للمستثمرين في هذا المجال.

بدوره اكد وزير الصناعة والتجارة الاردني د. حاتم حلواني على عمق العلاقة التي تربط البلدين الشقيقين وان الحكومة الاردنية عازمة على توفير كل الدعم من اجل انجاح الجهود الرامية الى دعم الاقتصاد الفلسطيني، مشيرا الى الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها مؤخرا بين البلدين الشقيقين ، والتي سيكون لها عظيم الاثر في دعم العلاقات الاقتصادية بما يخدم اقصاد البلدين.

ومن جانبه شدد ممثل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي لدى السلطة الفلسطينية، السيد كوبوا، على ان الدعم الياباني المتواصل والذي ياتي ضمن الرؤية الدولية الهادفة الى خلق فرص حقيقية للسلام ضمن مشروع ممر للسلام والازدهار.

وفي كلمة للمهندس نبيل الصراف رئيس مجلس ادارة الشركة المطورة ، اكد على ان الشركة المطورة تعمل بالتعاون مع كل الاطراف المعنية على تقديم خيارات استثمارية متنوعة ومنافسة، هذا بالاضافة الى تقديم خدمات نوعية للمستثمرين داخل المنطقة الصناعية من ضمنها البنية التحتية عالية الجودة بالاضافة الى توفير كل المرافق التي من شانها تقديم كل الخدمات اللازمة لرجال الاعمال بما يضمن نجاح اعمالهم .

واستعراض خلال الورشة المميزات الاستثمارية الفريدة والتي تقدمها هذه المنطقة لرجال الاعمال، والتي من ضمنها توفير منح مالية للمستثمرين في هذه المنطقة، بجانب توفير بنية تحتية عالية الجوده، هذا الى جانب الرعاية الدولية الخاصة، والتي تضمن سهولة دخول وخروج البضائع والأشخاص من والى المنطقة الصناعية، كما سيتم انشاء مركز لتطوير الاعمال ، والذي سيعنى بتوفير كل انواع الدعم للمشاريع المقامة في المدينة الصناعية ،مشيرين الى ان الحكومة الفلسطينية ملتزمة بتقديم كل الخدمات اللازمة بسلاسة ويسر.

وفي اجواء مميزة تم الاستماع والإجابة على اسئلة رجال الاعمال المشاركين، وقد اتفق الجميع على اهمية تعزيز الجهود الرامية الى خلق علاقة تكاملية استراتيجية بين الاقتصادين الاردني والفلسطيني والتي تخدم كلا الشعبين الشقيقين.