وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الشعب: نجحنا في 15 هيئة محلية فرادى وفي 22 قوائم ائتلافية

نشر بتاريخ: 22/10/2012 ( آخر تحديث: 22/10/2012 الساعة: 20:58 )
رام الله - معا - أعلن الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني، بسام الصالحي، اليوم الاثنين، أن قوائم "وطن" التابعة للحزب في الانتخابات المحلية، حققت نجاحاً في 15 هيئة محلية من أصل 17 هيئة، كما حققت القوائم الائتلافية التي شارك فيها الحزب نجاحاً في 22 هيئة من أصل 23 هيئة محلية ائتلافية، وشارك الحزب في القوائم الإئتلافية التي فازت بالتزكية في 40 هيئة محلية أخرى.

وأكد الصالحي، خلال مؤتمر صحفي عقد في مركز وطن للاعلام في رام الله، أن حزب الشعب تنافس في 40 هيئة محلية من بين 93 هيئة جرت فيها الانتخابات، وذلك من خلال قوائم وطن.

وأشار الصالحي إلى أن الحزب شارك ودعم قوائم إئتلافية وقوائم شخصيات مستقلة، حققت فوزاً في بلديات بيت لحم ورام الله والبيرة ونابلس وطولكرم وقلقيلية وسلفيت وطوباس وأريحا، بينما لم تنجح قائمة اليسار في بلدية الخليل.

وأكد الصالحي أن حزب الشعب يؤكد على ان الانتخابات وممارستها حق أصيل للمواطن الفلسطيني، وان ممارسة هذا الحق تبقى على الدوام هدفا مشروعا من اجل حماية وتطوير العملية الديمقراطية، بما تتضمنه من التزامات بخدمة المواطنين من قبل المرشحين وقدرة الجمهور على المحاسبة على اساس هذه البرامج، وان كل ذلك يعزز الصمود الوطني من منطلق ان ضمان الحقوق الاجتماعية والديمقراطية هو ضمان للحقوق الوطنية.

وأضاف الصالحي: لقد طرح حزب الشعب ضرورة التدقيق التفصيلي في آلية انتخاب أفراد الأجهزة الأمنية وقد أمنت لجنة الانتخابات ذلك بطريقة مرضية ومقبولة كما طرحنا عدم إدخال الهواتف النقالة إلى قاعات التصويت وقد أمنت لجنة الانتخابات ذلك أيضا، وهناك بعض القضايا الأخرى التي تمت ملاحظتها أثناء الانتخابات سنقوم ببحثها مع لجنة الانتخابات ومع الأطراف المعنية لضمان عدم تكرارها.

وتابع: دعوتنا كافة الهيئات المحلية إلى استحداث دائرة خاصة في كل بلدية لشؤون الشباب بحيث تكون قادرة على متابعة قضاياهم وأولوياتها، ورصد الموازنات لها كجزء لا يتجزأ من خدمات البلدية.

وأكد الصالحي أن حزب الشعب يدرك ان المطلوب منه لا يزال كبيرا بحيث يكون قادرا على تغطية الوصول والمشاركة في كافة الهيئات المحلية، وبحيث يكون قادرا ايضا النجاح في توحيد قوى اليسار والشخصيات الديمقراطية في صيغة ائتلافية ثابتة وقادرة على المضي في احداث تغيير جوهري مطلوب في كل المجالات، الا انه مع ذلك يقدر التحسن النسبي الذي طرأ على هذا الصعيد قياسا بالسابق ويدعو إلى الحفاظ عليه وتطويره.

وأضاف الصالحي: يدرك حزب الشعب أهمية الجهد الخاص الذي بذله أعضاء الحزب وكوادره وجمهوره في مواجهة التحديات التي صادفتهم خلال كل مراحل العملية الانتخابية ،بما فيها تعرضهم للتحريض الشديد في بعض المواقع على خلفية استحضار اسوأ انواع الدعاية والتشويه ضد (الشيوعية )والفكر اليساري والتقدمي.

ودعا الصالحي حركة حماس لاستخلاص ما هو أهم في هذه التجربة وهو ان الانتخابات حق أصيل للمواطن الفلسطيني ،وان على ممثلي الشعب وقواه السياسية ضمان وحماية هذا الحق للمواطنين وتأمين ممارستهم له وبذلك تخدم القوى السياسية شعبها، اما ان يصبح المطلوب ان يضحي الشعب بهذا الحق خدمة للقوى السياسية ومن اجل ضمان مصالحها واعتباراتها فهذا تنكر كبير ومغالطة لا يجوز ان تستمر، ولذلك فاننا نجدد دعوتنا لاستئناف التنفيذ الفوري لكل ما تم الاتفاق عليه في اتفاق المصالحة بما يتيح اجراء الانتخابات واعادة حق التقرير والحكم والمحاسبة على كل ما للشعب تم خلال السنوات الماضية للشعب نفسه.