وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية زراعة طوباس تنفذ حملة تطوعية لمشاركة المزارعين في قطف الزيتون

نشر بتاريخ: 23/10/2012 ( آخر تحديث: 23/10/2012 الساعة: 08:54 )
طوباس- معا - تحت رعاية وزير الزراعة المهندس وليد عساف ومحافظ محافظة طوباس مروان طوباسي, نظمت مديرية زراعة طوباس حملة تطوعية قامت لقطف ثمار الزيتون، والذي نفذ في رأس الفارعة في محافظة طوباس.

شارك في هذا اليوم التطوعي محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي و مدير عام الغابات والمراعي م. باسم حماد، ومدير زراعة طوباس م. مجدي عودة وطاقم موظفي مديرية زراعة طوباس وضباط وأفراد الاجهزة الامنية وممثلي الدوائر الحكومية و الهيئات المحلية ومتطوعي الهلال الاحمر وجامعة القدس المفتوحة ومؤسسات المجتمع المدني.

واشار م. مجدي عودة مدير زراعة طوباس الى ان وزارة الزراعة تولي الاهتمام الكبير لمحافظة طوباس كونها سلة غذاء فلسطين، كما ان الوزارة تخصها بنصيب كبير من خططها وبرامجها ومشاريعها.

بالاضافة الى أن العمل جار بناء على توجيهات وزير الزراعة على تحسين الوضع المائي بالمحافظة من خلال خطط وبرامج سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة للحد من النقص في مياه الرعي للأراضي الزراعية.

وأضاف م. عودة ان موسم قطف الزيتون هو بمثابة عرسا فلسطينيا يعود بالخير على الشعب الفلسطيني، كما ان وزارة الزراعة تولي هذا الموسم اهتماما كبيرا، وخاصة اشجار الزيتون حيث قامت هذا العام بتوزيع اشتال الزيتون باسعار رمزية في جميع مواقع المحافظة.

وأشار المحافظ طوباسي إلى أن هذه المشاركة تأتي في اطار التأكيد على فلسطينية الارض ورفض كافة الممارسات الاسرائيلية بحقها ووقوفا الى جانب المزارع الفلسطيني الذي رغم الاعتداءات الإسرائيلية فإنه بقي صامدا ثابتا على أرضه. وأضاف ن شجرة الزيتون شجرة مباركة، وهي بمثابة ثروة قومية يجب الاهتمام بها والعمل على تضافر كافة الجهود من أجل استصلاح الأراضي وزراعتها بأشجار الزيتون، وشدد على ان الحفاظ على الارض هو مسؤولية وطنية تقع على عاتق الجميع في ظل ما يعانيه شعبنا من ممارسات احتلالية يومية سواء من مصادرة للارض او الهدم والإغلاق.