وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاسترالي جريلا يعود للعب في بلاده لأول مرة منذ 14 عاما بسبب صديقه

نشر بتاريخ: 23/10/2012 ( آخر تحديث: 23/10/2012 الساعة: 12:48 )
القدس- معا - قال لاعب الوسط فينس جريلا ان جون الويزي زميله السابق في منتخب استراليا كان السبب الرئيسي وراء اقناعه بالعودة الى بلاده للعب في صفوف ملبورن هارت الذي يدربه الويزي حاليا.

وكشف النادي الاسترالي عن التعاقد مع جريلا البالغ من العمر 33 عاما يوم الثلاثاء ليعود الى الدوري المحلي لاول مرة في 14 عاما.

وقال جريلا للصحفيين بحسب رويترز ردا على سؤال بشان الدور الذي لعبه الويزي في اقناعه بالعودة من اوروبا للعب في استراليا في تعاقد لمدة عام "لعب دورا بنسبة 99 في المئة."

وبعد ان امضى فترات ناجحة في دوري الدرجة الاولى الايطالي مع ايمبولي وبارما وتورينو في الفترة بين 1998 و2008 قضى جريلا أربعة مواسم طاردته خلالها الاصابات مع نادي بلاكبيرن روفرز الانجليزي.

وقال جريلا "كنت احتاج الى اعادة شحن طاقتي وربما كان مغادرة انجلترا والعودة الى ايطاليا من الامور التي فكرت فيها."

واضاف "احتاج الى معرفة ما اذا كنت لا ازال املك الرغبة في الاستمرار في كرة القدم على المستوى الاحترافي."

وشارك جريلا مع منتخب استراليا في كأسي العالم 2006 و2010 وكانت اخر مباراة لعبها على مستوى الاندية في استراليا مع كانبيرا كوزموس وكارلتون عندما كان لا يزال لاعبا صاعدا بين عامي 1996 و1998.

ولم يكشف الويزي الذي يمضي عامه الاول في التدريب والذي يكبر جريلا بثلاث سنوات فقط حتى الان متى سيلعب صديقه اولى مبارياته مع الفريق.

وقال جريلا "لم اتدرب بشكل معقول في الاونة الاخيرة وهو امر نقلته الى جون."

واضاف "ارغب في العودة الى التدريبات اولا ويتفهم جون ذلك. ولذلك لم نحدد موعدا لمشاركتي في المباريات."

وقال الويزي "من الناحية الخططية لا يزال جريلا يتمتع بالمهارات التي كنت اراه بها عندما كنا نلعب سويا. ارغب في المنافسة على لقب البطولة والتعاقد مع لاعب في قامة فينس يؤكد هذه الرغبة."