وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز حقوق الإنسان يقيم فعاليات حول واقع التعليم بقطاع غزة

نشر بتاريخ: 23/10/2012 ( آخر تحديث: 23/10/2012 الساعة: 13:34 )
غزة- معا- نظم المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ورشة عمل اليوم الثلاثاء حول واقع التعليم الأساسي في قطاع غزة .

وقال الدكتور فضل المزيني الباحث في وحدة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية في مركز حقوق الإنسان :"إننا نناقش أوضاع التعليم من حيث الجودة و الاحتياجات الأساسية بتعليم والتي تهم فئة عريضة من الأطفال والفتيان ونهدف الى تحسين التعليم في القطاع بتوصيات خاصة".

وبين عزام شعت الباحث في الحقوق الدولية لحقوق الإنسان ت أهمية هذه الفعالية لتسليط الضوء على جودة التعليم في القطاع الخاص والعام ونتناول أهم المعوقات التي تقف في وجه المسيرة التعليمية لأبناء شعبنا وهو الاحتلال وما يفرضه على القطاع .

وأشار عزام إلى ما تقوم به دولة الاحتلال من انتهاكات واضحة وصريحة وانعكاسات هذا العدوان من فرض الحصار على القطاع أدى إلى توقف بناء مدارس جديدة وتعطيل فرصة منح الطلاب صفوف دراسية جديدة لتخفيف إعداد الطلاب داخل هذه الصفوف.

وأكد عزام إلى أهمية التعليم في القطاع والى رفع ثقافة الطفل وتنمية قدراته وإدراكه مؤكد ا على ضرورة جعل الدراسة الابتدائية إلزامية واعتبر انه من حق كل فرد الالتحاق بالتعليم مؤكدا على مبدأ مجانية التعليم وطالب الحكومة توفير ذالك لأبناء شعبها.

ودعا المركز لحضور الفاعلية قطاع التعليم الخاص والعام وكالة الغوث للاجئين الفلسطينيين ودائرة التعليم الحكومية لحضور الفاعليه.