وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز حقوقي ينظم ثلاث حلقات نقاش حول المشاركة السياسية

نشر بتاريخ: 23/10/2012 ( آخر تحديث: 23/10/2012 الساعة: 15:26 )
غزة- معا - نظمت وحدة تطوير الديمقراطية في المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ثلاث حلقات نقاش حول المشاركة السياسية في المجتمع الفلسطيني، بالتعاون مع ثلاث جمعيات أهلية في كل من بلدة جباليا، مدينة غزة، وبلدة القرارة.

وقدم الباحث القانوني محمد أبو هاشم ورقة عمل في الجلسات الثلاث حول: "الديمقراطية والمشاركة السياسية في المجتمع الفلسطيني، ومن ثم فُتح باب النقاش مع المشاركين في اللقاءات، المشاركين حول أهمية المشاركة السياسية في المجتمع الديمقراطي، المشاركة السياسية للمرأة وسبل تفعيلها، وآليات الدفاع عن الحق في المشاركة السياسية.

فقد عُقد صباح اليوم الثلاثاء لقاءً في مقر هيئة دار الشباب للثقافة والتنمية، الواقع في بلدة جباليا، شمال قطاع غزة، بحضور 24 مشاركاً، بينهم 18 مشاركة.

وسبق ذلك لقاءً يوم أمس الاثنين بمقر جمعية شرق غزة لانماء الأسرة، الواقع بمدينة غزة، بحضور 19 مشاركاً ، بينهم 17 مشاركة.

وكانت الوحدة قد عقدت يوم أمس الأول الأحد لقاءً بمقر جمعية ملتقى شباب القرارة، الواقع في بلدة القرارة ، شرق مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، بحضور 21 مشاركاً، بينهم 13 مشاركة.

وتأتي هذه اللقاءات في إطار مشروع بدأ المركز بتنفيذه عام 2010 ويستمر لمدة 3 سنوات بدعم من الاتحاد الأوروبي وأوكسفام نوفب، تحت عنوان زيادة الوعي بحقوق الإنسان واحترامهما في الأراضي الفلسطينية المحتلة. وتشكل هذه اللقاءات جزء من الجهود المتواصلة التي يبذلها المركز في إطار سعيه لتعزيز الوعي الديمقراطي داخل المجتمع الفلسطيني في ظل التراجع الحاد في ثقة المواطن الفلسطيني بالعملية الديمقراطية إثر حالة الانقسام السياسي وتبعاتها.