وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شركات فلسطينية تشارك في رحلة تدريب استكشافية في مصر

نشر بتاريخ: 23/10/2012 ( آخر تحديث: 23/10/2012 الساعة: 16:55 )
رام الله - معا - ينظم برنامج تطوير القطاع الخاص المنفذ من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بدعم من الوزارة الألمانية للتعاون الدولي والتنمية وبالشراكة مع مركز التجارة الفلسطيني (بال تريد)، رحلة تدريب استكشافية تشارك بها مجموعة شركات فلسطينية من القطاع بالقاهرة في خطوة تهدف الى تطوير سوق الدعاية والإعلان في قطاع غزة.

وتهدف الجولة الى التعرف على أحدث أساليب العمل الاعلاني والإعلامي على المستويين التقني والإبداعي وذلك من خلال زيارات ميدانية لكبريات الشركات العاملة في هذا المجال في جمهورية مصر العربية.

وتتضمن الرحلة دورة تدريبية باشرت أعمالها بأيام تدريب نظري على يد متخصصين في مجال الترويج الاعلاني والإعلامي والتصميم الإبداعي، يتبعها زيارات ميدانية لشركات عاملة في هذا المجال.

وتهدف الدورة الى التعرف على أحدث الخدمات في هذا المجال وخصوصاً الأساليب الجديدة في العالم المتحرك. وتعتبر السوق المصرية من الأسواق المتقدمة في هذا المجال وتتميز في انتاج الملتيميديا.

وسيتم التركيز على تطوير أساليب ادارة هذا النوع من الأعمال، وعلى الأخص من أساليب الترويج والتسويق الحديثة والمحافظة على معايير عالية المستوى في الانتاج الفني. كما ستساعد الرحلة الإستكشافية في عملية التشبيك مع الشركات العاملة في هذا المجال في مصر مما يفتح المجال لتطوير شراكات استراتيجية تخدم الشركات القائمة في القطاع وتبقيها على تواصل مع التطورات المتزايدة في العالم.

هذا وستشمل الرحلة زيارات ميدانية لمؤسسات تدريبية هامة مثل مدرسة هايدلبرج في القاهرة، والتي تعتبر المركز التدريبي الأهم في هذا المجال في الشرق الأوسط، وزيارة الى قسم الاعلام في الجامعة الأمريكية في القاهرة مما سيتيح المجال للشركات العاملة في القطاع التعرف على المؤسسات القادرة على تدريب ورفع كفاءة العاملين فيها، مع العلم أن هذا القطاع يعتمد على الكفاءات البشرية بالأساس.

ويعتبر التركيز على هذا الموضوع جزء هاماً من استراتيجية الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وبال تريد، التي تعنى بتطوير الكفاءات البشرية مما سيؤهل هذا القطاع الحيوي على لعب دوره الرئيس في خدمة القطاعات التجارية والصناعية الأخرى.