وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

امير قطر يحث الفلسطينيين على التوحد امام سلام تقبل به اسرائيل

نشر بتاريخ: 23/10/2012 ( آخر تحديث: 24/10/2012 الساعة: 06:08 )
غزة- معا - دعا امير قطر حمد بن خليفة ال ثاني الفلسطينيين للعودة للوحدة الوطنية وحثهم على التوحد امام سلام تقبل به اسرائيل في ظل توقف المفاوضات وغياب استراتيجية للمقاومة.

وقال خلال خطاب القاه في الجامعة الاسلامية في غزة مساء اليوم :"لا اريد ان اعظكم او اعطيكم دروسا في توحيد الموافق.. ان الانقسام يحتم ان تتفكروا في واقعكم وان تذكروا ان انقسامكم هو مصدر الضرر الاكبر لقضيتكم ولكل العرب خاصة ان رياح التغيير في الوطن العربي همشت الاهتمام بكم ".مضيفا انه آن الاوان لطي صفحىة الخلاف وفق الاسس التي تم الاتفاق عليها في الدوحة والقاهرة بجهود خاصة من الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل".

وأضاف :"فمن منا لم يعد يدرك ان الفرقة بين الفلسطينين والعرب ثانيا اشد ضررا من العدوان الاسرائيلي المتكرر فلم يعد هناك مفاوضات سلام ولا استراتيجة واضحة للمقاومة فلما لا يقف الفلسطينيون موحدين امام سلام عادل تقبل به اسرائيل او تجبر عليه".

ووصف حمد زيارته لغزة باللحظة التاريخية مضيفا :"انا اقف بينكم على ارض غزة الحرة والمحاصرة فهذه لحظة تاريخية.. هذه المدينة التي تربط بين جناحي الوطن العربي وانها والله للحظة ان يشعر العربي فيها بالحزن لان الجسر بين بلاد العرب لم يعد قائما.".

واضاف ": ان القضية الفلسطينية هي الجرح النازف في الحسم العربي ...فاسرائيل تمعن كل يوم في تغيير وجه الارض عبر الاستيطان في الضفة والقدس بصورة خاصة بسبب عجز المحيط العربي عن نصرتهم بسبب فرقة العربي والانحياز الدولي".

ورأي حمد ان صمود غزة كان مثار عزة لكل العرب مضيفا :"لقد كنا معكم على الدوام ولو باضعف الايمان .. قبل العدوان وبعده وكنا حريصين على ان يكون تواصلا مباشرا من فوق ارضهم ففتحنا سفارة لقطر بعد عودة السلطة وحين وقع العدوان دعونا لقمة غزة العربية لعلنا ندفع بعض العدوان.. غير ان صمود غزة كان هو العامل الحاسم ولقن الواهمين بثبات الموقنين وزيف دعاة التسليم بالواقع العربي بما فيه من بؤس.

وفي نهاية الزيارة منحت الجامعة الاسلامية بغزة درجة الدكتوراة الفخرية لكل من الامير القطري وزوجته الشيخة موزة.