وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عباس: مستعدون للمفاوضات بعد العودة من الأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 24/10/2012 ( آخر تحديث: 24/10/2012 الساعة: 16:54 )
رام الله- معا - أكد الرئيس محمود عباس أن الذهاب الى الأمم المتحدة لا يشكل بديلا للمفاوضات المباشرة مع اسرائيل، معربا عن استعداد الفلسطينيين لاستئناف المفاوضات بعد العودة من الأمم المتحدة لبحث قضايا "الوضع النهائي" العالقة مع إسرائيل.

وقال الرئيس عباس خلال استقباله لنظيره البلغاري روسين بليفينلييف في مقر الرئاسة بمدينة رام الله اليوم الاربعاء إن الذهاب للأمم المتحدة من أجل الحفاظ على حل الدولتين وهو لا يتناقض مع أية مشاريع يمكن أن تقدمها دول العالم للسلام.

وأدان الاعتداءات الاسرائيلية على القدس من اجراءات لتهويد المدينة وتغيير معالمها والاستيلاء على الاراضي، كما طالب المجتمع الدولي بالتدخل لإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين من سجون الإحتلال الإسرائيلي.

ووصف "أبو مازن" أن مباحثاته مع ضيفه البلغاري بالهامة، مؤكدا أنها تناولت سبل تطوير العلاقات الثنائية واستعراض آخر المستجدات في فلسطين وخاصة ما آلت إليه العملية السياسية من طريق مسدود بسبب مواصلة إسرائيل للاستيطان وعدم الموافقة على قرارات المرجعية الدولية لحل الدولتين.

ووقعت كل من فلسطين وبلغاريا عدة اتفاقيات، قال الرئيس محمود عباس إن من شأنها توطيد العلاقات بين البلدين والشعبين، مشيرا إلى أنه والرئيس البلغاري شددا على ضرورة استمرار تبادل الوفود والزيارات بين البلدين. وشكر بلغاريا على دعمها للقضية الفلسطينية وحل الدولتين.