وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"مدى" يرحب بإطلاق سراح خالد ومنى ويدين حرمان صحفيين من التغطية بغزة

نشر بتاريخ: 24/10/2012 ( آخر تحديث: 24/10/2012 الساعة: 14:40 )
رام الله -معا- اعرب المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) عن ترحيبه بإطلاق سراح الصحفيين وليد خالد مدير مكتب صحيفة فلسطين في الضفة الغربية، ومحمد منى مراسل وكالة قدس برس، اليوم الاربعاء (24/10/2012) بكفالة، مؤكدا على ضرورة الكف عن ملاحقة الصحفيين واعتقالهم في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وكان وليد خالد قد اعتقل في 18/9/2012 من منزله في قرية اسكاكا قضاء سلفيت من قبل الامن الفلسطيني في حين اعتقل محمد منى في 19/9/2012 من منزله في مدينة نابلس، وقد تمت متابعة قضيتهما من قبل الوحدة القانونية في مركز مدى، والمطالبة اكثر من مرة بإطلاق سراحهما.

كما عبر مركز مدى عن ادانته للاعتداء على احد الصحفيين اثناء محاولته تغطية زيارة امير قطر الشيخ حمد ال ثاني الى قطاع غزة، وقلقه من حرمان الكثير من الصحفيين من تغطية الزيارة ، يوم امس الثلاثاء (22/10/2012)، حيث تم انتقاء عدد محدود من وسائل الاعلام للقيام بالتغطية، الامر الذي حرم باقي المؤسسات الاعلامية والصحفيين من اداء واجبهم المهني.

وقال :"اننا نرى في حرمان او منع الصحفيين من تغطية الأحداث وهو امر تكرر اكثر من مرة سواء في غزة او الضفة، مسا بحرية العمل الإعلامي ونطالب بوقف هذه الممارسات وتمكين الصحفيين من العمل بصورة حرة ، مع مراعاة الترتيبات التي تتخذها الجهات المعنية المتعلقة بكل حدث في حال وجودها.