وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الاسرى: الاسير الشوبكي يمر في وضع صحي صعب

نشر بتاريخ: 24/10/2012 ( آخر تحديث: 24/10/2012 الساعة: 16:57 )
رام الله- معا- دعت وزارة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير لها إلى التدخل العاجل لإنقاذ حياة أكبر الأسرى سنا في سجون الاحتلال الاسير اللواء فؤاد الشوبكي 75 عاما الذي تدهور وضعه الصحي مؤخرا، ويحتاج إلى رعاية طبية وفحوصات في الوقت الذي لا تعطيه عيادة السجن سوى المسكنات.

وأفاد محامي وزارة الأسرى كريم عجوة الذي زار الاسير في سجن عسقلان أنه عانى في الفترة الأخيرة من عدة أمراض ومشاكل صحية وقد أجريت له ( عملية باسور) ولكن حسب الأطباء فإن العملية غير مكتملة وتحتاج إلى عملية جراحية أخرى.

وكان الاسير اللواء الشوبكي قد اعتقل يوم 14/3/2006 من سجن أريحا وحكم عليه بالسجن 20 عاما بتهمة علاقته بالسفينة (كيرن A).

ومن جهة أخرى أفاد محامي وزارة الأسرى فادي عبيدات أن وضع الاسير كمال صالح الحسيني 23 عاما، سكان الخليل المعتقل منذ 9/9/2012، أصبح صعبا بسبب إصابته بالرصاص على يد جنود الاحتلال قبل اعتقاله، وأنه بحاجة إلى عملية جراحية لاستخراج الرصاص.

وقال عبيدات الذي زار الاسير في مستشفى الرملة الإسرائيلي أن الاسير الحسيني بحاجة إلى عملية جراحية وزراعة مفصل للحوض وأن إدارة السجن تماطل في ذلك.

الاسير أفاد للمحامي عبيدات أن وضعه الصحي سيء ولا يتلقى أية علاجات منذ أن تم نقله إلى المستشفى ولا يتناول سوى المسكنات.

وكان الاسير الحسيني قد أصيب بعيار ناري أثناء توجهه للعمل معه حيث اخترقت الرصاصة منطقة الحوض، وتم نقله إلى مستشفى (شعاري تصيدق) الإسرائيلي، حيث مكث 15 يوما ولم يتم إجراء عملية جراحية له لاستخراج الرصاصة، ومن ثم نقل إلى مستشفى الرملة الإسرائيلي.

ودعا محامي الوزارة فادي عبيدات إلى إنقاذ حياة الاسير محمود سلمان سكان غزة (50) عاما والمعتقل منذ 6/5/1994 والمحكوم بالسجن المؤبد.

وقال عبيدات أن الاسير محمود سلمان يمر في وضع صحي صعب في مستشفى الرملة الإسرائيلي حيث يعاني من تضخم بالقلب وانسداد بالشرايين وكان قد أجريت لع عمليتين سنتور وتقرر إجراء عملية قلب مفتوح له ولم يحدد موعد لذلك.

وذكر الاسير محمود سلمان انه يعاني من عدة أمراض إضافية نتيجة تردي وضعه الصحي كأوجاع في يده اليسرى ونزول دم مع البول، وهو محروم من زيارة ذويه منذ سنوات عديدة.