وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البنك العربي يساهم بتغطية تكاليف إجراء فحوصات وورشات توعية صحية

نشر بتاريخ: 24/10/2012 ( آخر تحديث: 25/10/2012 الساعة: 14:46 )
رام الله - معا - التزاماً من البنك العربي تجاه الصحة والمجتمع، وضمن برنامجه للمسؤولية الاجتماعية معاً، نظم البنك العربي بالتعاون مع مركز دنيا التخصصي لأورام النساء التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي محاضرة توعية لموظفات البنك للحث على أهمية الفحص المبكر لسرطان الثدي وطرق الوقاية والعلاج من هذا المرض.

حيث تأتي هذه المبادرة التي يبدأها البنك بموظفاته على أن تستكمل لنساء المجتمع المحلي والتي تشمل محاضرات توعية وكذلك تغطية تكاليف الفحوصات الطبية لعدد من الحالات بالتزامن مع الحملة العالمية لتشجيع الفحص المبكر للنساء والذي يصادف في شهر تشرين الأول من كل عام.

وفي تعليقه على هذه المبادرة صرح سالم برقان المدير الإقليمي للبنك العربي فلسطين قائلاً: " تأتي هذه الحملة ضمن برنامج البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية معاً في إطار اهتمام البنك بصحة موظفيه والمجتمع المحلي حيث يعتبر من المجالات الأساسية التي يجب التركيز عليها".

ومن هذا المنطلق سيقوم البنك بالتعاون مع مركز دنيا بدعم وتغطية تكاليف عدد من محاضرات وورشات التوعية والفحوصات التي تستهدف النساء في مناطق مختلفة مع التركيز على المناطق الأقل حظاً، حيث سيغطي البنك كلفة فحوصات 300 سيدة.

أما بالنسبة لورشات التوعية والمحاضرات فستشمل نحو 500 سيدة من الفئات المستهدفة من مختلف المحافظات موزعين بالشمال والوسط والجنوب بالإضافة إلى موظفات البنك العربي، حيث يأمل البنك ان تساهم ورشات التوعية هذه برفع مستويات الوعي لدى النساء حول هذا المرض بما ينعكس بشكل ايجابي على صحة وحياة أفراد المجتمع المحلي.

بدورها قالت د.نفوز مسلماني المديرة الطبية والادارية لمركز دنيا التخصصي لاورام النساء أن هذه الحملة تأتي استكمالا لحملات التوعية التي ينظمها المركز بالتزامن مع الحملة العالمية للفحص المبكر لسرطان الثدي، حيث ستشكل مساهمة البنك العربي في هذه الحملة خطوة مهمة في زيادة نشر الوعي والثقافة لهذا المرض الأمر الذي بدوره سيخفف من حدة المخاطر الكبيرة المترتبة عليه.