وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كشافة سرية رام الله تشارك في مخيم دولي في آيسلندا

نشر بتاريخ: 25/10/2012 ( آخر تحديث: 25/10/2012 الساعة: 07:23 )
رام الله- معا- شارك مجموعة من الاعضاء الكشفيين من سرية رام الله الأولى في المخيم الكشفي الدولي الذي أقيم في مدينة ريكيافيكفي آيسلندا، وذلك خلال الفترة الواقعة ما بين 7 – 15 تشرين أول 2012 بمشاركة مجموعات كشفية من عدة دول منها لاتفيا، وألمانيا، والدانمرك، والنمسا، وإستونيا، وبلغاريا.

وأقيم المخيم تحت شعار تحقيق السلام العالمي والسلام مع النفس عن طريق الكشاف. وأقيم خلال المخيم العاب كشفية تم تطبيقها على الاطفال بهدف تطوير قدرات الاطفال وتعريفهم على مفهوم السلام العالمي، وتوزع المشاركين على مجموعات مختلفة حسب ميولهم حيث تم تنظيم العاب مختلفة للمجموعات تمحورت حول التواصل، والسلام الداخلي، وحل الصراعات، والتعاطف مع الآخرين، وتقبل الثقافات المختلفة.

ومن خلال السهرة الدولية تم اختيار المجموعة الفلسطينية لتحضير وجبة عشاء للمشاركين، وقدموا عروض في الدبكة الفلسطينية، وتم خلال المخيم بناء علاقات مع المجموعات الكشفية من الدول الاخرى بهدف الاستمرار في التواصل وتنظيم انشطة مشتركة في المستقبل، وقامت الجمعية الفسلطينية الآيسلندية بزيارة المخيم وتقديم هدية تقديرية لوفد سرية رام الله الاولى.

يذكر بان سرية رام الله الاولى تقوم بالاهتمام بانشطة وبرامج تهدف الى تعزيز التبادل الثقافي حيث شارك مجموعة من الاعضاء في معسكر التعبير الرقمي الذي اقيم في تونس، بالاضافة الى المشاركة في مخيم المغامرة والاستكشاف في الاردن.