وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خوفا من اختراقها- شرطة اسرائيل تقطع شبكة اتصالاتها بعد وصول انذار

نشر بتاريخ: 25/10/2012 ( آخر تحديث: 31/10/2012 الساعة: 09:17 )
بيت لحم - معا - أعلنت قيادة الشرطة الإسرائيلية اليوم الخميس، على قطع شبكة الاتصالات الداخلية للشرطة، بعد أن وصلت معلومات اليها أن هجوما الكترونيا سيُشن على حواسيب الشرطة.

وذكر بيان للشرطة الإسرائيلية، أن المعلومات السرية تفيد بأن العملية ستتم بإدخال "قرص مدمج" أو "يو أس بي"، وأنها قررت قطع شبكة الاتصالات كليا حتى يتم معرفة من يقف وراء هذا التهديد.

وحذرت قيادة الشرطة اي قسم او دائرة لها علاقة بقيادة الشرطة من ادخال اي "قرص مدمج" او "يو اس بي" في اي جهاز حاسوب يرتبط بالجهاز المركزي دون الابلاع مسبقا.

وقد ارسلت قيادة الشرطة الانذار منذ مساء امس لكل دوائرة الشرطة.

وكان قد اعترف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل ايام ولاول مرة بتعرض اسرائيل لهجوم الكتروني متعاظم.

وقال نتنياهو ان إسرائيل تتعرض خلال الفترة الأخيرة لهجوم الكتروني متعاظم حيث ازدادت محاولات مهاجمة منشآت البنية التحتية وشبكات الحاسوب التي تتعرض يوميا لمحاولات الاقتحام.

وأضاف نتنياهو أن القيادة الوطنية للحرب الالكترونية الإسرائيلية تعمل وبشكل يومي لصد هذه الهجمات عبر تطوير ما يكن تسميته بالقبة الحديدة الرقمية لمواجهة الإرهاب الالكتروني.

وقال "غيا مزراحي" الخبير في مجال المعلومات الالكترونية ومؤسس شركة الحماية "سيربيه" من الجدي إن نسمع بأن الأمور قد بدأت ومن المفهوم إن إقامة نظام حماية ومنظومة رقابة وسيطرة يحتاج لقوت لكن المشكلة إن سوق الحماية الالكترونية متخلف لسنوات عديدة عن مجال الحرب والهجمات الالكترونية خاصة وان الهجمات الالكتروني التي وقعت مؤخرا قد اكتشفت وسائلها عام 2006 او 2007 حسب ما نشر لكنها نفذت في هذه الفترة وما يعطينا ضوءا في آخر النفق هو حقيقة امتلاك إسرائيل قدرات جيدة للرد على الهجمات إضافة الى منظومة الرقابة التي تتابع المنشآت الرئيسية وضعت إسرائيل في وضع أفضل من بقية الدول".