وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة تعيش هدوء عشية عيد الأضحى

نشر بتاريخ: 25/10/2012 ( آخر تحديث: 25/10/2012 الساعة: 19:09 )
غزة - معا - غاب دوي الانفجارات والصواريخ، بعد يوم طويل من الخوف والقلق شهده قطاع غزة أمس بسبب التصعيد الإسرائيلي والذي أوقع 4 شهداء وعددا من الجرحى.

الهدوء الذي شهده القطاع منذ ساعات الصباح بعد الإعلان عن وقف لإطلاق النار بين اسرائيل وحماس، أتاح للمواطنين التوجه لتلبية احتياجاتهم ومستلزماتهم الخاصة بالعيد، بعد توقف الحركة يوم أمس بسبب التصعيد، فشوارع غزة اكتظت بالسيارات والمارة الذين يتجولون فيها.

وعادت حركة الأسواق إلى طبيعتها، وأكد مصطفى صاحب محل لبيع الملابس أن أعداد الناس المقبلين على الشراء ازدادت اليوم بعد أن كانت حركة البيع بطيئة يوم أمس.

أم محمد بينت لـ معا أنها خرجت اليوم من منزلها لتلبية طلبات أسرتها، وشراء الملابس الخاصة بالعيد لأطفالها الأربعة، معبرة عن سعادتها لتوقف القصف الإسرائيلي.

وأضافت "كنا بالأمس خائفين بسبب القصف الاسرائيلي ولم اتمكن أن اخرج مع ابنائي لشراء حاجيات العيد لهم، ولكن اليوم وبعد أن نعمنا بالهدوء بات بامكاننا الخروج والتوجه الى الأسواق".

وعبرت عن حزنها الشديد لسقوط شهداء وجرحى قبل العيد بأيام قليلة، مبينة أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد نزع الفرح من قلوب الفلسطينيين في كل يوم وفي العيد بالتحديد.

وكانت اسرائيل أغلقت أمس معبر كرم أبو سالم بشكل مفاجئ أمام حركة البضائع، إلا أنها أعادت فتحه اليوم لإدخال سلع غذائية وملابس وأحذية وفواكه وعجول وأعلاف وبعض المساعدات الغذائية والطبية، وكميات من السولار الصناعي القطري وغاز الطهي، ما يعني وصول بعض الاحتياجات اللازمة للسكان.

وأوضح محمد العبادلة عضو في جمعية أصحاب شركات البترول لـ معا أن الوقود متوفر في قطاع غزة منذ أسبوع ، مبيناً أن أسعار السولار والبنزين ما زالت مستقرة، وأنه لم يطرأ ارتفاع عليها، مبيناً أنه يتم إدخال الوقود اللازم لقطاع غزة من الجانب المصري.