وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سليم حمدان في ذمة الله

نشر بتاريخ: 25/10/2012 ( آخر تحديث: 26/10/2012 الساعة: 11:19 )
بيت لحم- معا - تلقت الاسرة الرياضية الفلسطينية خاصة والشعب الفلسطيني عامة خبر وفاة الصديق والزميل الرياضي سليم حمدان الذي وافته المنية يوم الخميس بعد مرض الم به عن عمر يناهز 65 عاما، حيث كان الزميل قد دخل المستشفى قبل عدة ايام ويبدو ان المرض لم يمهله طويلا فجأنا خبر وفاته فاجعة لما للمصاب من اهمية في قلوبنا جميعا.

فقد كان الصديق سليم حمدان صديقا وزميلا دافع عن الوحدات وعن الحركة الرياضية في الاردن وفي فلسطين، فكان معلما وملهما لنا جميا، ونحن في وكالة معا اذ نعزي انفسنا بفقدان الاعلامي الكبير ونعزي عائلة الفقيد واسرة ناديه الوحدات، هذا الاعلامي الذي عز نعيه على كل من يعرفه، فاننا نضرع الى العلي القدير ان يسكنه فسيح جناته، وانا لله وانا اليه راجعون.

وكانت اسرة نادي الوحدات ممثلة برئيس النادي د. فهد البياري وأعضاء مجلس الإدارة وجميع العاملين في النادي وجماهير الوحدات قد نعت الأستاذ والأب الروحي للنادي سليم حمدان الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى اليوم بعد صراع طويل مع المرض.

وقد شيع جثمانه بعد صلاة ظهر الخميس من مسجد الحاج حسن بضاحية الحاج حسن وتم دفنه بمقبرة سحاب الاسلامية.

ويعتبر المرحوم سليم حمدان من أعمدة الاعلام المحلي والعربي، وعمل في العديد من الصحف المحلية والعربية، قبل أن يتولى رئاسة تحرير الوحدات الرياضي منذ تأسيسها في العام 1996، وحصل على وسام الاتحاد العربي لكرة القدم كأحد رموز الاعلام العربي في العام 1995، وتم تكريمه في العام الماضي من اتحاد الصحافة الرياضية العربية، تقديرا لمساهمته في الاعلام الرياضي الأردني والعربي.

ولم يقتصر عمل حمدان الذي ولد في مخيم بلاطة في العام 1947 على الصحافة، وتجاوز ظروفه الصحية الصعبة في الجانب الصحفي، حيث كان اداريا في نادي الوحدات لسنوات طويلة، وأحد الذين أسهموا بقوة في بروز الفريق على الساحة الكروية، وكان مديرا للفريق الذي توج بأول بطولة للدوري الممتاز في العام 1980، وتولى منصب أمين سر اتحاد كرة القدم لاكثر من مرة.

وارتبط سليم حمدان بقوة بنادي الوحدات، وبات "سنديانة خضراء" بالنسبة لعشاق النادي، الذين ينظرون لحمدان كرمز من رموز الوحدات منذ سنوات السبعينيات، وكانت آخر مقالة له في الاسبوع الماضي من منبر جريدة الوحدات التي كانت بمثابة الحلم بالنسبة له، وشكر فيها أحباءه ولوح لهم بيده مودعا.

أسرة العميد تنعى الأب الروحي سليم حمدان عراب الوحدات الأردني
وتتقدم أسرة عميد أندية فلسطين " نادي شباب الخليل الرياضي " ممثلة برئيس وأعضاء الهيئة الإدارية وجميع اللجان العاملة بالنادي وللأطقم الفنيه والإدارية لفرق العميد وجميع لاعبي العميد بأحر التعازي والمواساة من نادي الوحدات الاردني والأسرة الرياضية الاردنية ممثلة برئيس الاتحاد الاردني سمو الامير علي بن الحسين لوفاة الاعلامي الرياضي الكبير طيب الذكر "سليم حمدان " والذي كان بمثابة الاب الروحي لفريق الوحدات الاردني .

سائلين الله العلي القدير ان يجعله من اهل الجنه وان يسكنه فسيح جناته ، وان يجعل قبره روضة من رياض الجنة ، وان يمد له في قبره مد البصر ، وان تكون الآخرة خير من الدنيا وان تفتح له ابواب الجنان ، وان يلهم ذويه الصبر.