وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب البرغوثي يشيد بالتظاهرة امام "رامي ليفي"

نشر بتاريخ: 26/10/2012 ( آخر تحديث: 26/10/2012 الساعة: 12:23 )
رام الله - معا - اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان حملة مقاطعة البضائع الاسرائيلية مهمة لالحاق الخسائر بالاقتصاد الاسرائيلي في وقت تبيع فيه إسرائيل كل عام ما يزيد عن اربعة مليارات دولار من البضائع في الأراضي المحتلة وتستخدم ارباحها لقمع الشعب الفلسطيني ولنهب الاراضي الفلسطينية.

واشاد النائب البرغوثي بالتظاهرة التي نظمت امام المجمع التجاري المسمى "رامي ليفي" والمقام فوق ارضنا المحتلة شرق رام الله والذي هو جزء من الاستيطان ومنظومة الابارتهايد التي انشاتها اسرائيل في الاراضي الفلسطينية.

وشدد البرغوثي على اهمية الانخراط في حملة مقاطعة المنتجات الاسرائيلية وليس فقط منتجات المستوطنات .

واضاف النائب مصطفى البرغوثي ان مقاطعة البضائع الاسرائيلية والانشطة الجارية لمناهضة التمييز العنصري تعد شكلا من اشكال المقاومة الشعبية التي يجب ان تتواصل بالتوازي مع حركة التضامن الدولية وفرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل.

واستنكر النائب البرغوثي اعتداء جنود الاحتلال على النشطاء الفلسطينيين و الدوليين الذين ابدوا بسالة في الوصول الى "مجمع رامي ليفي" في رسالة اكدوا من خلالها رفض شعبنا للاستيطان والاحتلال واصراره على مقاطعة منتجات الاحتلال التي تستخدم أرباحها لدعم التوسع الاستيطاني وقتل الشعب الفلسطيني .

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان تخفيض استهلاك 10% من المنتجات الإسرائيلية يخلق 150 ألف فرصة عمل للعاطلين عن العمل من ابناء شعبنا.

واضاف البرغوثي انه من غير المعقول أن يدعم شعب تحت الاحتلال من يحتله من خلال شراء منتجاته، مطالبا بدعم المنتج الوطني والعزوف عن شراء منتجات الاحتلال.

وقال البرغوثي ان المقاومة الشعبية تتنوع كل يوم وتشمل ليس فقط مقاطعة البضائع الاسرائيلية بل ايضا النضال ضد فصل الطرقات الى جانب الكفاح الشعبي ضد الاستيطان والجدار العنصري.