وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية: الانقسام كان اضطراريا وزيارة أمير قطر خطوة على طريق كسر الحصار

نشر بتاريخ: 26/10/2012 ( آخر تحديث: 27/10/2012 الساعة: 11:35 )
غزة- معا - قال رئيس الوزراء في الحكومة المقالة إسماعيل هنية انه مع وحدة الشعب الفلسطيني، واصفا الانقسام بأنه كان اضطراريا.

وجدد هنية خلال خطبة العيد بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة تأكيده أن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من أرض فلسطين، وأن غزة والضفة والقدس "وحدة واحدة من الوطن الكبير".

وأكد هنية أن زيارة أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، والوفد المرافق له "خطوة طيبة ومتقدمة على طريق كسر الحصار عن القطاع وتفكيكه"، داعياً الرؤساء والملوك العرب والمسلمين أن يحذوا حذو أمير قطر وأن يزوروا غزة.

وجدد رئيس وزراء الحكومة المقالة شكره لقطر رئيسا وحكومة وشعبا على ما قدمته لأهل غزة وما تقدمه، مشيدا بهذه الزيارة التي "كسر بها كافة الحواجز وجاء زائرا لكسر الحصار".

كما توجه هنية بالتهنئة لدولة مصر رئيسا وحكومة وشعبا، التي كان لها الدور الأبرز في إنجاح زيارة الوفد القطري، مبينا أنها سهلت طريق الوفود ووافقت على إدخال مواد الإعمار، وعبرت بمواقف رئيسها محمد مرسي عن دعم شعبنا.

ودعا هنية إلى رفع ما وصفه بالأيادي الآثمة والظالمة ووقف نزيف حمام الدم المستمر بحق الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية بسورية، قائلا: "ليتوقف هذا النزيف من أبناء شعبنا اللاجئين، ولترفع الأيادي الآثمة عن الشعب السوري الذي يبحث عن كرامته وعزته ودولته".

وادان هنية القصف الإسرائيلي الذي استهدف مصنعا للذخيرة في العاصمة السودانية الخرطوم، مضيفا "سيأتي يوم تقطع هذه الأيدي الآثمة التي تتطاول على الأمة".