وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة: 23 ألف مواطن تنقلوا عبر معبر الكرامة بأسبوع وغدا دوام اعتيادي

نشر بتاريخ: 27/10/2012 ( آخر تحديث: 27/10/2012 الساعة: 16:50 )
أريحا - معا - تنقل اليوم السبت 4 آلاف مواطن ومواطنة عبر معبر الكرامة في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وعلى الرغم من أن الدوام جزئي ولم يتجاوز الأربع ساعات، علما ان العمل على المعبر اعتبارا من يوم غد الاحد يكون بشكل اعتيادي حتى التاسعة مساء.

وأفاد تقرير للشرطة في معبر الكرامة في أريحا اليوم، أن أكثر من 23 ألف مواطن ومواطنة تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي، فيما ألقت الشرطة القبض على 8 مطلوبين للعدالة في الفترة نفسها.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن عدد المغادرين بلغ (11820) مواطن ومواطنة، فيما بلغ عدد المسافرين القادمين (10962) مواطن ومواطنة الاسبوع الماضي، وأن حركة المسافرين خلال هذه الفترة كانت متوسطة، ولم تسجل أي حالات اكتظاظ أو تأخير في مواعيد السفر.

وأشار البيان إلى أن الشرطة في المعبر قبضت خلال الفترة نفسها على (8) مطلوبين جنائيا وممنوعين من السفر، أثناء محاولتهم المغادرة عبر المعبر، أو ترقب وصولهم أثناء دخولهم للأراضي الفلسطينية، وهم مطلوبين في قضايا مرفوعة أمام المحاكم الفلسطينية على اختلاف تقسيماتها، وحتى يقوموا بتسوية أوضاعهم كي لا تضيع حقوق المواطنين وتحقيقا للعدالة.

وتابع البيان أن جميع الأجهزة الأمنية أو المدنية في الإدارة العامة للمعابر والحدود قدمت العديد من التسهيلات والخدمات لكافة المواطنين، حيث تم التنسيق ل (9) حالة مرضية للسفر ما بين جانبي المعبر في سيارات الإسعاف الفلسطينية التابعة لجمعية الهلال الأحمر.

وأوضح البيان أن حركة المسافرين على المعبر خلال الأسبوع الحالي مفتوحة بشكل كامل وحتى الخميس.