وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حفل ختامي مميز لبعثة النسوي الاماراتي في بيت لحم

نشر بتاريخ: 29/10/2012 ( آخر تحديث: 29/10/2012 الساعة: 15:42 )
بيت لحم- معا- دائرة الاعلام بالاتحاد - اقام اتحاد كرة القدم الفلسطيني ، مساء امس في بيت لحم حفل عشاء لبعثة المنتخب النسوي الاماراتي في ختام زيارتها الى فلسطين بعد انتهاء اللقاء التاريخي الودي امام منتخبنا النسوي الي اقيم ستاد الخضر الدولي .

وحضر الحفل وزيرة السياحة السابقة د . خلود دعيبس الى جانب اعضاء اتحاد كرة القدم سهيل دعيبس واحمد ابو الرب وجمال بشارات وعدد من روؤساء الاتحادات الاولمبية الفلسطينية والشخصيات الرياضية والرسمية في بيت لحم .

وهنأ اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم خلال الحفل فتيات الامارات بالفوز لكنه اعتبر ان فلسطين فازت بوجود الاماراتيات على ارضها .

|193419|واعتبر اللواء ان وجود منتخبات نسوية في البلدين هو دليل على التطور الكبير والانفتاح الاكبر لصالح المراة العربية التي تحمل رسالة سامية تستحق الاحترام ونيل حقوقها القائمة على المساواة والعدالة .

واكد الرجوب ان وجود النسوي الاماراتي على راض فلسطين سوف ينقل الرسالة الحقيقة على الارض الى الاخرين وحقيقة القدوم الى فلسطين وطيبة اهلها واصالتهم وحبهم لاشقائهم العرب وشوقهم الى استقبالهم في كل المناسبات داعيا فتيات الامارات الى ان يعتبرن انفسهن سفيرات للرياضة النسوية الفلسطينية اينما ذهبن .

|193420|واضاف ان فوز فتيات الامارات سوف يجعلهن يتحدثن عن تلك الزيارة التاريخية ويتحدثن عن ذلك اللقاء الرائع والحفاوة البالغة في الاستقبال والترحاب .
وشدد الرجوب على ان الزيارة هي وسيلة لتعزيز صمود الفلسطينيين على ارضهم ويعبر عن الحراك النسوي الرياضي الفلسطيني خلال اربع سنوات تمثل في انتظام الدوريات النسوية وازدياد عدد الفرق المنافسة فيها .

واختتم بشكره لمنتخبنا النسوي الذي قدم ما عنده وانجح اللقاء التاريخي شاكرا الجهازين الفني والادراي للفريق بقيادة المدرب احمد الحسن .

وقالت رئيسة الوفد النسوي الاماراتي امل بو شلاخ ان شعور البعثة قبل الدخول الى فلسطين كان شعورا صعبا وهو الدخول الى ارض محتلة مقارنة بما يتحدث عنه الاعلام العربي والاجنبي عن صعوبة القدوم الى فلسطين ، الا ان كل مشاعر التردد والارتباك والخوف تلاشت عندما وطأت اقدام الفريق ارض فلسطين .

وعبرت بو شلاخ عن افتخار بعثتها بالدخول الى فلسطين بصفتها من اولى الفريق العربية النسوية التي كسرت حاجز التررد والخوف وقامت بالزيارة التاريخية .

وشكرت بوشلاخ اللواء الرجوب على ما قدمه من تسهيلات لبعثة الفريق كي تصل بامان وبسهولة وتوفير كل ما يلزم لانجاح مهمة الفريق في تلك الزيارة التاريخية .

وواصلت بشكرها لاعبات الفريقين على ما اظهرنه من حب وتفاهم واحترام في ارض الملعب وخارج ارض الملعب معتبرة ان كرة القدم جامعة بطبعها وتحمل رسالة عظيمة في التقريب بين البشر .

واكدت ان فريقها يعتز بالعودة الى فلسطين في تصفيات غرب اسيا المقرر اقامتها في فلسطين شهر يونيو القادم والتي تشارك فيها دولة الامارات .

وتبادل اللواء الرجوب والبعثة الاماراتية الهدايا والدروع التذكارية ، فيما احتفلت اللاعبات الاماراتيات والفلسطينيات على الطريقة الفلسطينية الشعبية وقدمن فقرات من الدبكة على صوت اغاني وطنية وشعبية فلسطينية .
|193417|