وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية القمر الخيرية تنفذ دورة تدريبية بعنوان" اساسيات الانطلاق"

نشر بتاريخ: 31/10/2012 ( آخر تحديث: 31/10/2012 الساعة: 12:27 )
اريحا- معا- نفذت جمعية القمر الخيرية دورة تدريبية تحت عنوان (اساسيات الانطلاق) في مقرها لمدة ثلاث ايام واستهدفت الدورة ثلاثين يافعا وطليع من كلا الجنسين.

وتركزت الدورة حول مفهومين اساسين، الاول الاتصال والتواصل واثر التطور التكنولوجي في مفهومه الحديث، والثاني مفهوم التطوع وكيفية التعاطي معه كثقافة عامة في المجتمع الصحي، وكانت احد اهم مخرجات الدورة التدريبية التنسيق مع احدى المؤسسات في محافظة سلفيت من اجل عمل نشاط تطوعي لقطف الزيتون .

وقال رئيس الجمعية ابراهيم سعد ان هذه المشاريع الشبابية تمثل نقله نوعية في العمل التطوعي الذي قامت عليه الجمعية كاساس للعمل ، وقال ان محافظة اريحا بحاجة الى مزيد من الجهود لتنهض بالعمل التطوعي الشبابي.

من جانب اخر قال عضو اللجنة صلاح فضيلات ان هذه التدريبات هي عباره عن نقل معرفة تم التدرب عليها مسبقاً، وسيتم تدريب مجموعات اخرى من اجل النهوض بالعمل الشبابي التطوعي.

وقال المتطوع حسن غروف انه هذه الدورة قد اثرت معلوماته وقد تعرف على مفاهيم جديدة في حياته من خلالها سوف يطور نظرته الى الامور ويستطيع تطبيق التدريب على مدرسته و على حياته و على اسرته .

جدير بالذكر ان هذه الدورة تاتي في اطار التعاون والشراكة ما بين جمعية القمر الخيرية ممثلة بلجنة أضواء الشبابية التابعة للجمعية ومؤسسة ZFD الألمانية (منتدى خدمة السلم المدني)،حيث سيتم تنفيذ مشروع نموذجي يهدف لنشر منهج Do No Harm، وقد اشرف على التدريب الانسة اسيل شاهر منسقة التدريب في مجموعة اضواء الشبابية .