وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستشفى اريحا يجري اولى عمليات استئصال الزائدة الدودية بواسطة المنظار

نشر بتاريخ: 31/10/2012 ( آخر تحديث: 31/10/2012 الساعة: 12:57 )
اريحا- معا- سجلت وزارة الصحة الفلسطينية سابقة في مستشفياتها الحكومية وذلك باجراء اولى عمليات استئصال الزائدة الدودية بواسطة المنظار، وذلك في مستشفى اريحا الحكومي.

وقال الدكتور ناصر العناني مدير المستشفى ان هذا النوع من العمليات يجري لاول مرة في الوطن بالمستشفيات الحكومية حيث ان مريضين من محافظة اريحا يبلغان من العمر ( 15و22) عاما، خضعا لتلك العملية وغادرا بصحة وعافية بعد 24 ساعة من العملية.

وقال الدكتور احمد عمرو رئيس قسم الجراحة بالمستشفى ان الطبيبين عرفات وهدان واحمد الحايك هم من قاما باجراء هاتين العمليتين، وان الجهاز الموجود بالمستشفى والذي يعتبر الافضل في منطقة الشرق الاوسط يستطيع كذلك اجراء عمليات استئصال المرارة التي يجريها المستشفى بشكل اعتيادي وفي المستقبل القريب سوف يصار الى استخدام الجهاز في عمليات الفتق والمسالك البولية والجراحات النسائية المختلفة.

يذكر ان الوكالة الامريكية للتنمية بالتعاون مع وزارة الصحة كانت زودت المستشفى بعّيد زيارة نائب وزير الخارجية الامريكي بجهاز المنظار وكذلك عدد من الاجهزة الطبية الحديثة الاخرى منها 3 اجهزة متطورة لغسيل الكلى وجهازي تخطيط قلب للجنين، وست اجهزة تنقيط دواء و3 اجهزة تخطيط قلب.