وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصطفى البرغوثي:القضاء الاسرائيلي يتواطأ مع جرائم جيش الاحتلال

نشر بتاريخ: 31/10/2012 ( آخر تحديث: 31/10/2012 الساعة: 12:29 )
رام الله -معا - اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان القضاء الاسرائيلي غير نزيه ومتواطؤ ومشرع للجرائم التي ترتكب بحق شعبنا على ايدي جنود الاحتلال.

وقال البرغوثي ان تبرئة الجندي المجرم الذي ارتكب جريمة قتل بحق الطفل احمد موسى عشر سنوات من نعلين قبل اربع سنوات رغم اعترافه باطلاق رصاصتين على راسه خلال تظاهرة سلمية ضد جدار الفصل العنصري في القرية عام 2008 هو تاكيد اخر على تواطؤ النيابة الاسرائيلية والمحكمة حين ادعت القاضية ان اطلاق الرصاص على راس الطفل موسى لم يكن السبب وراء استشهاده مع ان افادة الجندي تتضمن اعترافا بالجريمة .

واضاف النائب مصطفى البرغوثي ان اقدام احد جنود الاحتلال على قتل المواطن هو جريمة حرب تندرج في اطار جرائم الحرب التي تقترقها اسرائيل بحق شعبنا.

واشار النائب البرغوثي الى ان القضاء الاسرائيلي هو من يوفر الغطاء لجرائم جنود الاحتلال والمستوطنين مما يشجعهم على ارتكاب المزيد من الجرائم ضد الشعب الفلسطيني.

ودعا البرغوثي الى ملاحقة الاحتلال في محكمة الجنايات الدولية ومحاسبة المسؤولين الاسرائيليين على جرائمهم مشيرا الى انه بدون ذلك ستبقى اسرائيل ممعنة في جرائمها اليومية.