وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفاة النائب المسيحي عن غزة

نشر بتاريخ: 31/10/2012 ( آخر تحديث: 31/10/2012 الساعة: 14:53 )
غزة- معا - توفي صباح اليوم الأربعاء النائب في المجلس التشريعي حسام الطويل إثر صراع طويل مع المرض.

وكان النائب الطويل يعالج في المشافي الألمانية ثم المصرية حيث أعلنت وفاته في العاصمة المصرية القاهرة ولم يتم تحديد مكان دفنه حتى الساعة.

وقام النائب حسام فؤاد كمال يعقوب الطويل المنتخب عن دائرة غزة والذي يشغل منصب أمين سر مجلس وكلاء الكنيسة العربية الأرثوذكسية بغزة بتمثيل المسيحيين في المجلس التشريعي الفلسطيني.

وكان النائب الطويل فاز بانتخابات المجلس التشريعي عن مدينة غزة في العام 2005 كنائب مستقل بدعم من حركة حماس.

من جهتها نعت رئاسة المجلس التشريعي في غزة النائب الطويل مشيدة بمناقبه ودوره الوطني والبرلماني.

وقال الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني إن المجلس التشريعي فقد نائبا مهما من نوابه الكرام وركناً من أركانه الشامخة وفجع بوفاة أحد نوابه الذين نذروا حياتهم لخدمة وطنهم وشعبهم وقضيتهم.

وأشاد دويك بمناقب الفقيد الطويل وشمائله الكريمة، مشيراً الى أن الشعب الفلسطيني ينظر بعين التقدير والامتنان للدور الوطني والبرلماني الذي اطلع به النائب الطويل طيلة المرحلة الماضية من عمر الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.

بدوره أشاد الدكتور بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي بأخلاق وصفات الفقيد الطويل، مؤكدا أنه جسد في كافة سلوكياته وحدة الشعب الفلسطيني وعكس بمواقفه الوطنية حرصه الكبير على خدمة الشعب وقضيته في ظل الظروف الصعبة التي مرت به القضية خلال المرحلة الماضية.

وتقدم بحر من المسيحيين في الوطن والشتات بأحر التعازي والمواساة بوفاة الفقيد الطويل، داعيا المولى عز وجل أن يعوض الشعب الفلسطيني وقضيته عنه خيراً وأن يلهم أهله وذويه وكافة محبيه الصبر والسلوان.