وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين: وقفه تضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 31/10/2012 ( آخر تحديث: 31/10/2012 الساعة: 15:22 )
جنين - معا - نظم نادي الاسير الفلسطيني واللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى ووزارة الاسرى ولجنة اهالي الاسير ولجنة الاسرى والهيئة العليا للاسرى وقفة تضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام امام مقر الصليب الاحمر الدولي في مدينة جنين وذلك تلبية لنداء الاسيرين سامر العيساوي وايمن شراونه والمضربين عن الطعام رفضا لإعادة اعتقالهم والمفرج عنهم ضمن صفقة شاليط والتي تمت برعاية مصرية واشراف دولي والمضربين عن الطعام رفضا لإعادة اعتقالهما.

واستعرض راغب ابودياك رئيس نادي الاسير الفلسطينى ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى والهيئة العليا للاسرى واقع الحركة الأسيرة جراء الانتهاكات بحق الاسرى داخل سجون الاحتلال التي تقوم بها سلطات الاحتلال الاسرائيلي ممثله بكافة أجهزتها التنفيذية والتشريعية والقضائية بما في ذلك مديرية مصلحة السجون .

وحمل خضر تركمان مدير وزارة الاسرى المسؤولية الكاملة لسلطات الاحتلال الاسرائيلي عن حياة الاسرى سامر العيساوي وايمن شراونه والمضربين عن الطعام رفضا لاستمرار الاعتقال الإداري بحقهم .

وناشد علي ابو خضر منسق لجنة اهالي الاسرى الحكومة المصرية والمجتمع الدولي التدخل بهدف الضغط على اسرائيل من اجل الالتزام بما اتفقت عليه ببنود صفقة التبادل والتي تم بموجبها الافراج عن الاسرى بما في ذلك بعض الشروط الاخرى التى تتعلق بحقوق الاسرى داخل سجون الاحتلال .

فيما اعتبر فضاء الزغيبي منسق لجنة الاسير الفلسطينى ان هناك مسؤولية اخلاقية وقانونية تقتضى من المؤسسات الدولية جمعاء ذات الشأن والاختصاص وعلى رأسها الصليب الاحمر الدولي من اجل الضغط على اسرائيل للإفراج عن الاسيرين العيساوي وشراونه .

وتم تسليم مذكرة مذيلة بتواقيع المشاركين تضمنت مناشدة الصليب الاحمر من اجل التدخل الفوري للوقوف على ما يجري من انتهاكات بحق الاسرى داخل سجون الاحتلال وخاصة الاسيرين المضربين عن الطعام والضغط على حكومة الاحتلال من اجل الالتزام بتحقيق مطالبهم العادلة وكذلك الإشارة الى بعض الامور الفنية التى من شأنها التخفيف عن الاسرى والتى تتمثل بزيارات الاهالى لمعتقل مجدو والتى يقتضى الحال في سبيل التخفيف عن ذوي الاسرى في المحافظة على اتمام الزيارة على مرحلتين كل مرحلة تتمثل بيوم زيارة وكذلك استقلالية اسرى المحافظة والمتواجدين بمعتقل النقب وريمون بتخصيص يوم زيارة لاسرى المحافظة دون الاشتراك مع المحافظات الاخرى وذلك بعيدا عن ارهاق ذوي الاسرى بالتاخير لساعات المساء .

كما تضمنت المذكرة دعوة الصليب الاحمر للوقوف عند مسؤولياته اتجاه تأخير التصاريح لذوي الاسرى والتي تستمر ببعض الاحيان لاشهر عديدة .