وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاسير محمد كناعنة بعد اضرابه 8 ايام- امتنع عن شرب الماء ايضا

نشر بتاريخ: 31/10/2012 ( آخر تحديث: 01/11/2012 الساعة: 09:20 )
القدس - معا - في خطوة تصعيدية لمواجهة سياسة النيل من الكرامة وامتهان الإنسان من قبل إدارة سجن شطة بحق الاسير محمد كناعنة أبو اسعد (أمين عام حركة أبناء البلد سابقا وعضو الهيئة الموسعة) وبعد مرور ثمانية أيام على إضرابه عن الطعام (منذ 23/10/2012) أعلن امتناعه عن شرب الماء واستمراره بالإضراب عن الطعام.

هذه الخطوة جاءت بعد إصرار إدارة السجن استمرار حبسه مع السجناء الجنائيين ومعاملته كسجين امني وحرمانه من ابسط حقوق الاسير الأمر الذي يشكل خطرا على حياته، ورفض نقله إلى سجن الجلبوع مع الأسرى الأمنيين أو وضعه في الأقسام المفتوحة وفي ظروف صحية أكثر ما يمكن أن توصف به مقبولة.

وأقدمت إدارة السجن صباح يوم الأربعاء 3/10/2012 بمعاقبة الاسير محمد كناعنه بالعزل لمدة أسبوع وفرض غرامة مالية ومنعه من مراجعة الطبيب ومنع الزيارة عنه وحرمانه من الكتابة بعد مصادرة جميع محتويات الغرفة عدا الفرشة والغطاء.

واكدت حركة أبناء البلد مرة أخرى إن هذه التضييقات والممارسات غير الإنسانية بحق الاسير محمد كناعنة تأتي ضمن الملاحقات السياسية الممارسة من قبل مؤسسات "دولة" اسرائيل ضده وضد أعضاء حركة أبناء البلد بشكل خاص وضد كل القيادات السياسية لجماهير شعبنا والنشطاء السياسيين، وطالبت بوقفها وتحقيق مطالبه الأساسية العادلة ودعت قيادة جماهير شعبنا بأخذ الخطوات اللازمة لمواجهة هذه الملاحقات.