وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية: سيبقى وعد بلفور الجريمة التاريخية التي حلت بشعبنا

نشر بتاريخ: 01/11/2012 ( آخر تحديث: 01/11/2012 الساعة: 15:00 )
غزة-معا- دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الى استمرار المساعي الفلسطينية الداخلية الرامية لإنهاء حالة الانقسام كونها تشكل المدخل من أجل إعادة بناء وتوحيد البيت الفلسطيني الداخلي واستعادة الزخم للحركة الوطنية الفلسطينية كحركة تحرر وطني.

ودعت الجبهة في بيان وصل "معا" نسخة منه في ذكرى وعد بلفور الى التمسك برفض العودة للمفاوضات دون الوقف الكامل للاستيطان، والتزام اسرائيل بقرارات الشرعية الدولية واعتماد صيغة جديدة للمفاوضات تقوم على المرجعية الدولية والمشاركة الفاعلة من قبل المجتمع الدولي ممثلا بالأمم المتحدة في رعاية المفاوضات.

وأكدت الجبهة تمسكها بحق الشعب الفلسطيني في دولة مستقلة ذات سيادة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس وتطبيق العودة وفق القرار 194 ورفض اية مساومة على هذا الامر، ومواصلة الجهود السياسية والدبلوماسية والميدانية لدعم حق دولة فلسطين في عضوية الامم المتحدة ومؤسساتها وتحشيد الدعم الدولي من اجل ذلك، وانقاذ القضية الفلسطينية من مأزق المفاوضات بعد عقود من المفاوضات الثنائية العقيمة.

وحذرت الديمقراطية من تفاقم الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للاجئين الفلسطينين في لبنان جراء استمرار سياسة الحرمان من الحقوق الانسانية من قبل الدولة اللبنانية وما يسببه ذلك من تداعيات سلبية لا تخدم احدا ولا تسهم في تدعيم صمود الشعب الفلسطيني في لبنان ونضاله من اجل العودة.

واعتبرت الديمقراطية أن الحل الحقيقي والسليم للعلاقات الفلسطينية- اللبنانية يكمن في معالجة الملف الفلسطيني بجميع جوانبه وتنظيم العلاقات الفلسطينية اللبنانية قانونيا وسياسيا واقتصاديا وامنيا، وصولا لخطة مشتركة واقرار الحقوق الانسانية خاصة حق العمل لأصحاب المهن الحرة، وإلغاء إجازة العمل والإسراع بإعمار مخيم نهر البارد وغيرها من المشكلات التي تحتاج الى حلول عاجلة.