وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القواسمي يقوم بالاستلام والتسليم لبلديات في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 01/11/2012 ( آخر تحديث: 01/11/2012 الساعة: 18:26 )
الخليل- معا - قام وزير الحكم المحلي الدكتور خالد فهد القواسمي يرافقه محمد حسن الجبارين وكيل الهيئات المحلية في وزارة الحكم المحلي ورائد الشرباتي مدير الحكم المحلي ومنذر الجنيدي منسق العلاقات العامة ومسؤولو الرقابة في الوزارة بالاستلام والتسليم لبلدية الظاهرية.

وكان في استقبال الوزير والوفد المرافق له رئيس البلدية السابق المهندس سامي شنيور واعضاء المجلس القديم والرئيس الجديد والاعضاء الجدد وجمع غفير من اهالي المدينة وفي كلمة ترحيبية من قبل الرئيس السابق، تحدث فيها عن انجازات البلدية في الرحلة السابقة.

وأعرب الوزير القواسمي عن سعادته البالغة بأن اول بلدية يقوم بتسليمها هي بلدية الظاهرية الباب الجنوبي للضفة الغربية وتحدث ايضا عن العملية الانتخابية للتأكيد على الحضارة والرقي والعراقة بهذه الانتخابات، ثم تحدث عن الانتقال السلس للديمقراطية بين القديم والجديد، وقال "اننا في الحكم المحلي نكون شركاء للهيئات المحلية"، وبعد ذلك قام الوزير بتسليم شهادة النجاح الى رئيس البلدية المنتخب.

وانطلق موكب الوزير الى بلدية بني نعيم وكان في استقبال الوزير والوفد المرافق له رئيس البلدية السابق والحالي واعضاء المجلس البلدي القديم والجديد واهالي البلدة وتحدث الرئيس السابق رضوان المناصرة بعد الترحيب بالوزير والوفد المرافق له عن انجازات البلدية في الفترة السابقة وعن المشاكل التي كانت تعيق البلدية وتمنى في نهاية كلمته التوفيق والنجاح للمجلس القادم وقام ايضا بتسليم كل ما يتعلق بالبلدية الى الرئيس والمجلس الجديد.

وتحدث الوزير القواسمي عن العرس الديمقراطي الكبير وعن الانجاز الكبير بإجراء الانتخابات والتأكيد على الشرعية الفلسطينية ممثلا بشخص الرئيس ابو مازن، وقال: ان مرحلة البناء ليست حكرا على احد وانما هي همة الناس الذين ينتمون الى هذا البلد، والعمل بالهيئات المحلية هي مهمة وطنية وواجب على كل منا العمل بها".

وفي النهاية قام الوزير بتسليم المجلس الجديد شهادة الفوز الصادرة من قبل لجنة الانتخابات المركزية.

وانتقل الى بلدية حلحول وكان ايضا في استقباله هو الوفد المرافق له رئيس البلدية واعضاء المجلس القديم والحالي ومحد الحروب امين سر اقليم حركة فتح اقليم الشمال واهالي البلدة، وتحدث الدكتور ابو يوسف رئيس البلدية السابق، عن المرحلة السابقة للبلدية وعن المهات التي انجزتها البلدية وفي نهاية كلمته تمنى النجاح والتوفيق للمجلس الجديد وقال لهم اننا جنود في خدمة البلدية, وبعدها تحدث الدكتور وجدي ملحم الرئيس الجديد، وأكد أنه وزملائه في المجلس الجديد سيحافظون على الامانة التي اعطيت لهم.

وبعد ذلك تحدث الوزير القواسمي عن نجاح العملية الانتخابية والديمقراطية والشفافية والنزاهة التي حصلت اثناء العملية الانتخابية، مشيراً الى وجود مستشارون من وزارة الحكم المحلي للهيئات المحلية سيعملون على مساعدتهم، وتطرق القواسمي الى موضوع الكهرباء وقال ان التسعيرة في كافة المحافظات سوف تكون موحدة وعلى مستوى الوطن، وتحدث عن البناء المؤسس داخل الهيئات المحلية مثل مراكز خدمات الجمهور. وبعدها قام بتسليم شهادة الفوز الى المجلس الجديد.