وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى تدين قرار تمديد العزل الإنفرادي للأسير أبو سيسي

نشر بتاريخ: 01/11/2012 ( آخر تحديث: 01/11/2012 الساعة: 18:53 )
غزة- معا - دانت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة قيام المحكمة الإسرائيلية العليا برفض الإلتماس الذي قدمه الأسير ضرار أبو سيسي الذي اختطفته إسرائيل من الأراضي الأوكرانية بتاريخ 19 / 2 / 2011 وتمديد العزل الإنفرادي له لمدة 6 شهور.

وقالت لجنة الأسرى إن قرار المحكمة الإسرائيلية بتمديد العزل الإنفرادي للأسير أبو سيسي يعد انتهاكا واضحا وسافرا لنصوص القانون والقانون الدولي الإنساني وتنكرا جديدا للإتفاق الذي أبرمته إدارة مصلحة السجون مع قيادة الأسرى والإضراب في السجون الإسرائيلية.

وذكرت لجنة الأسرى بأن الأسير أبو سيسي معزول في سجن عسقلان ويعاني من سوء التغذية والإهمال الطبي ومن فقر الدم وهو يعيل أسرة مكونة من 6 أبناء وكان الأسير أبو سيسي قدم التماسا للمحكمة الإسرائيلية طالب فيه بإنهاء عزله والسماح لعائلته بزيارته.

ودعت لجنة الأسرى للتفاعل مع ملف الأسرى بما يرتقي لمعاناتهم وتضحياتهم وصمودهم ويساهم في تدويل قضيتهم على طريق إنقاذهم وتحريرهم من سجون الإحتلال الإسرائيلي.

وطالبت اللجنة المؤتمرات العربية والدولية المتعلقة بالأسرى بضرورة الخروج بتوصيات وقرارات قادرة على التخفيف من معاناة الأسرى وذويهم.