وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نفس للتمكين ووفد ايطالي يجرون العديد من اللقاءات برام الله

نشر بتاريخ: 02/11/2012 ( آخر تحديث: 02/11/2012 الساعة: 07:32 )
رام الله- معا - التقى يوم امس مدير جمعية نفس للتمكين ناصر مطر وأ. د كريستين كابراس والدكتور فرانشيسكو سري والدكتورة مارتا لونغون من جامعة كالياري وسونيا فلوري من محافظة نوورو والدكتور مصطفى قصقصي مع محمد البطة مدير عام برنامج تأهيل الأسرى، واطلعوا على عمل البرنامج وعدد الأسرى المستفيدين والدعم المقدم لهم، وبحثوا معا سبل العمل المشترك وكيفية التعاون والتنسيق بين برنامج تأهيل الأسرى وجامعة كالياري ونفس للتمكين في تقديم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي للأسرى.

كما التقى الوفد الايطالي ونفس للتمكين مع اتحاد مراكز الشباب في الضفة الغربية ممثلا بيوسف حرب رئيس الاتحاد وعزيز طيبه ومحمد نخله واطلعوا على وضع المخيمات ومراكز الشباب والمشكلات المختلفة للشباب في المخيمات، وكيفية التعاون والتنسيق معا في دمج الرياضة مع خدمات الصحة النفسية، وإمكانية التوأمة مع المؤسسات الايطالية الشبيهة والعمل المشترك لتخفيف المعاناة عن الناس.

كما التقى الوفد الايطالي بمجموعة الأخصائيين النفسيين من نفس للتمكين والذين شاركوا في التدريبات حول التعامل مع الضغوط والصدمة النفسية و ناقشوا معا اثر الدورة على تنمية وتعزيز مهاراتهم وإمكانية الاستفادة من خبرات الفريق الايطالي الكبيرة وخاصة أن كريستين تعمل كرئيسة لقسم علم النفس في جامعة كالياري وكأخصائية في علم الإجرام وقد تم الاتفاق على زيادة التواصل والتعاون معا.

والتقى الوفد الايطالي ونفس للتمكين وبحضور رئيس اللجنة الشعبية لمخيم الجلزون بمجموعة من الأسرى في مخيم الجلزون الذين تم العمل معهم خلال الأشهر الماضية على كيفية تخفيف الضغوط النفسية وزيادة المناعة النفسية عندهم وبحث إمكانية مساعدتهم من خلال تأهيلهم في مجالات تتناسب مع إمكانياتهم وهوايتهم وحاجاتهم لبناء مستقبل افضل لهم .