وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الأسرى يزور المحرر عبد المعطي الرفاعي

نشر بتاريخ: 02/11/2012 ( آخر تحديث: 02/11/2012 الساعة: 07:46 )
رام الله- معا - زار مساء الخميس وزير الأسرى والمحررين عيسى قراقع الأسير المحرر عبد المعطي الرفاعي وعائلته مهنئهم بسلامته وخروجه من سجون الاحتلال بعد أن أمضى قرابة التسعة أعوام.

وتحدث قراقع في زيارته عن اهتمام وزارة الأسرى والرئيس بقضية الأسرى، وأنها من أهم القضايا التي يتم التباحث حولها وطرحها على طاولة المفاوضات.

وأضاف "إننا نقدر الظروف التي يمر بها الأسرى وعائلاتهم ولن نتوانى لحظة عن الدفاع عن حقوقهم والمطالبة بحريتهم حتى الإفراج عن كافة الأسرى الذين يمضون زهرات شبابهم داخل السجون ويجبرهم الاحتلال على الابتعاد عن أبنائهم وزوجاتهم وأهاليهم ومنهم من يفقد احد والديه أو كليهما دون أن يراهم".

وأضاف "إننا نقدر صمودهم وتضحياتهم وسنبقى بجانبهم إلى أن يتحرر كافة الأسرى وتبيض السجون".

وفي ذات السياق رحب أهل الأسير وذويه وعدد من أهالي قرية كفرعين بزيارة وزير الأسرى وعبروا عن شكرهم وامتنانهم لهذه الخطوة المباركة والتي تدل على اهتمام الوزارة بالأسرى داخل سجون الاحتلال وكذلك بالأسرى المحررين.

يذكر أن الأسير المحرر عبد المعطي الرفاعي هو من سكان قرية كفرعين وقضى في سجون الاحتلال تسعة أعوام حيث اعتقل بتاريخ 15/10/2003 وأفرج عنه بتاريخ 16/10/2012 وقد توفي والده وهو قيد الأسر.

وفي كلمة له أكد الرفاعي أن الأسرى بحاجة إلى دعم ومساندة من المؤسسات الرسمية والشعبية وكافة الفصائل والى توحيد الصف وإنهاء الانقسام في ظل الظروف الصعبة التي يعيشون بها في الفترة الحالية لا سيما أن الاحتلال يمارس أقسى معاملة خاصة في فترة الإضرابات والتنقلات الإجبارية بين السجون وأضاف أن الأسرى يعيشون ظروفا صحية في غاية الصعوبة.