وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو شكيان: مشاريع بقيمة 10 مليون دولار بالنصيرات خلال العام الحالي

نشر بتاريخ: 03/11/2012 ( آخر تحديث: 03/11/2012 الساعة: 13:47 )
غزة- معا - أكد رئيس بلدية النصيرات محمد أبو شكيان على التزام البلدية بتحسين خدماتها لكل حي في مخيم النصيرات، مشيراً إلى أن البلدية ستنفذ خلال العام الحالي مشاريع بقيمة 10 مليون دولار، والتي من ضمنها سوق النصيرات المركزي الذي يتم العمل فيه حاليا، لافتا إلى أن البلدية استفادت من المنحة القطرية لرصف شارعين رئيسيين بقيمة 2 مليون دولار.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها رئيس البلدية لمدرسة العروبة الثانوية للبنات في المخيم الجديد اليوم السبت، للاطلاع على أوضاع المدرسة وتهنئتهم بعيد الأضحى المبارك.

وهنأ أبو شكيان مديرة المدرسة نجوى المقادمة باستلامها منصبها مؤخرا، متمنيا أن تشهد المدرسة تحت إدارتها مزيدا من التقدم والازهار والتطور.

وتطرق رئيس البلدية للواجبات الروتينية التي تقوم بها البلدية، ومنها النظافة اليومية، مؤكدا على أن البلدية تهتم بالنظافة برغم من أنها تأخذ وقتا وجهدا كبيرين، إلا أن العقبة الأساسية في هذا الجانب هي عدم تعاون بعض المواطنين في الحفاظ على مخيمهم.

وطالب بضرورة أن تقوم المدرسة بتوعية الطالبات بأهمية النظافة وما لها من دور في الحفاظ على البيئة وصحة الإنسان.

وفي سياق متصل، شدد أبو شكيان على أن البلدية عملت على حل مشكلة المياه من خلال حفر عدة آبار موزعة على أحياء المخيم، مبينا أن البلدية تعمل حاليا على حل مشكلة ملوحة المياه من خلال إنشاء محطات لتحلية المياه.

بدروها أعربت مديرة مدرسة العروبة نجوى المقادمة عن شكرها لما قدمته البلدية من خدمات للمدرسة، وتجاوبها المستمر والسريع مع مطالب المدرسة، وقامت بتقديم شهادة شكر وتقدير لرئيس البلدية على ما يبذله من جهد واضح لتحسين أوضاع مخيم النصيرات.