وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انتخاب عادل البرغوثي رئيسا لبلدية بني زيد الغربية بالإجماع

نشر بتاريخ: 03/11/2012 ( آخر تحديث: 03/11/2012 الساعة: 15:40 )
رام الله- معا - انتخب المجلس البلدي لبلدية بني زيد الغربية في محافظة رام الله الأستاذ عادل البرغوثي عن حركة فتح رئيسا للبلدية بالإجماع وذلك في الاجتماع الذي عقده المجلس الجديد يوم أول من أمس الخميس، كما تم انتخاب الأستاذة لين الريماوي عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين نائبا للرئيس وذلك بحضور أعضاء المجلس الذي يضمـ 11 عضوا.

وكانت قائمة بني زيد الموحدة قد فازت بالتزكية في انتخابات بلدية بني زيد الغربية، وقد ضمت القائمة كلا من حركة فتح والجبهتين الشعبية والديمقراطية والمبادرة الوطنية وحزبي الشعب وفدا.

وقد أكد رئيس البلدية الجديد عادل البرغوثي أن أولوية عمل المجلس ستركز في المرحلة الأولى على وقف الانهيار الذي يشهده المجلس، حيث أن المجلس مديون لسلطة المياة بـ 7 ملايين شيكل، معتبرا أن وقف هذا الانهيار في المرحلة الأولى يعتبرا إنجازا مؤقتا، مضيفا بأن المرحلة الثانية ستركز على البناء والتنمية من خلال عدة مشاريع ستشمل: تطوير المدارس، تأهيل الشوارع ورصفها وربط بعض الأحياء بشبكة الكهرباء، بالإضافة إلى إنشاء مشاريع ربحية للبلدية حتى تتمكن من أداء عملها على أفضل وجه.

وعبر البرغوثي عن استعداده للتعاطي بإيجابية مع كل الأفكار التي من شأنها تعزيز عمل المجلس البلدي، مؤكدا أن هناك أمالا كبيرة على المجلس لكن الإمكانيات المحدودة ورغم ذلك سنبذل قصارى جهدنا للنهوض بأعباء المرحلة المقبلة على أكمل وجه. جدير بالذكر أن بلدية بني زيد الغربية تجمع بين قريتي دير غسانة وبيت ريما.