وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دويكات لـ معا: القبض على قاتل مواطن في عجة بجنين

نشر بتاريخ: 03/11/2012 ( آخر تحديث: 04/11/2012 الساعة: 09:14 )
بيت لحم- جنين - معا - أكد اللواء طلال دويكات ، محافظ جنين ان الاجهزة الامنية الفلسطينية تمكنت من اعتقال قاتل المواطن شاهر عبد الرحمن معالي من قرية عجة جنوب جنين اثناء شجار عائلي وقع يوم امس الجمعة في القرية .

وقال دويكات في حديث لغرفة تحرير وكالة معا انه وبعد سماع نبأ مقتل المواطن معالي في قرية عجة قمنا باتخاذ كافة الاجراءات وتم ارسال قوة كبيرة من الاجهزة الامنية للقرية لمنع تطور الشجار وردات الفعل وتم اعتقال القاتل وعدة اشخاص شاركوا في الشجار.

كما اكد المحافظ ان كافة جرائم القتل التي وقعت في جنين بعد حادثة المحافظ قدورة موسى جرى اكتشاف من يقف خلفها ومرتكبيها ولم تسجل اية قضية ضد مجهول، وانهم حُولوا جميعا للقضاء .

بدورها اعلنت الشرطة الفلسطينية عن اعتقال قاتل المواطن معالي والذي لقي مصرعه مساء امس كما اعتقلت الشرطة متسببي الشجار في القرية وضبط الة الجريمة في مكان الحادث.

وقال المقدم بسام جبر نائب مدير مديرية شرطة محافظة جنين لمراسل معا ان الشرطة تمكنت مساء امس من القاء القبض على قاتل المواطن شاهر معالي 50 عاما حيث توجهت قوة من الشرطة والأجهزة الامنية عقب الحادث والقوا القبض على القاتل وضبط الة الجريمة "سكين"، كما تم اعتقال كل من شارك في الشجار وتم تحويلهم الى النيابة لأخذ الاجراءات القانونية بحقهم والجميع موقوفين على ذمة القضية واستكمال التحقيق معهم، كما تم اتخاذ مجموعه من التدابير من اجل الحفاظ على السلم الاهلي.

يشار الى ان المواطن شاهر معالي لقي مصرعه مساء امس اثر تعرضه لعدة طعنات في انحاء مختلفة من جسده اثر شجار عائلي وقع في بلدة عجة، وشهدت البلدة منذ مساء امس ولغاية اليوم تواجدا مكثفا لقوات الامن والشرطة التي تفرض السيطرة الكاملة على المكان وفي البلدة.

وأشار المقدم جبر ان سبب الشجار هو تراكم مشاكل سابقة، داعيا المواطنين الى عدم اخذ الحق بأيديهم وان القانون هو الفيصل وان الحق لا يؤخذ إلا من خلال القانون، مشيدا بدور الشرطة والأجهزة الامنية التي استطاعت القاء القبض على الجاني بأسرع وقت ممكن وتقديمه الى العدالة وان ما يهم في مثل هذه القضايا هو الملاحقة السريعه لمنع حدوث أي تبعات والسيطرة السريعه على الموقف واعتقال القاتل ونشر ثقافة السلم الاهلي تجنبا لاي تصعيد سلبي.