وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس جودة البيئة بغزة يلتقي وزير زراعة المقالة

نشر بتاريخ: 04/11/2012 ( آخر تحديث: 04/11/2012 الساعة: 10:02 )
غزة-معا- زار رئيس سلطة جودة البيئة بغزة د.يوسف إبراهيم ووفد يرافقه مقر وزارة الزراعة المقالة في مدينة غزة. وكان في استقبالهم الوزير د.علي الطرشاوي وبحث الطرفان سبل التعاون المشترك.

وأكد إبراهيم على عمق العلاقة التي تربط سلطته بوزارة الزراعة, مثنياً على الخدمات الجليلة التي تقدمها وزارة الزراعة لسلطة البيئة وعلى الدور الكبير الذي تقوم به لخدمة المجتمع الفلسطيني في غزة رغم المعيقات وقلة الإمكانيات المتاحة وخاصة توفير أنواع كثيرة من الخضروات والفواكه الأمر الذي أدى لتوصل المواطن الفلسطيني إلى نوع من الاكتفاء الذاتي والاستغناء عن البضائع المستوردة من الجانب الإسرائيلي.

وبين إبراهيم المعيقات التي واجهت السلطة في بداية عملها كقلة الإمكانيات المادية والكوادر البشرية وآليات الدعم الفني والمادي, وكيف تغلب على هذه المشكلات من خلال فريق العمل الذي بذل جهوداً كبيرة لتخطي العقبات والسير نحو تطوير العمل.

وأشار إلى زيارته الأخيرة إلى مصر ضمن ملتقي الشباب العربي الإفريقي الرابع والذي ينظمه الاتحاد العربي للشباب والبيئة ومشاركته في تمثيل فلسطين في المحافل الدولية ولقائه مستشار الرئيس المصري لشئون البيئة د.خالد علم الدين ووكيل وزارة البيئة د. مجدي علام وتحقيقه للعديد من الانجازات علي رأسها تسيير قافلة بيئية إلي غزة وفكرة وقيام مؤسسة بيئية عالمية تضم كل المهتمين في مجال البيئة تتبع جامعة الدول العربية مباشرة ويكون لها سفراء وتدريب كوادر فلسطينية من غزة في المجال البيئي.

من جهته أكد الطرشاوي على أهمية الزيارة والتواصل الدائم بين الطرفين فيما يختص بالجوانب البيئية المشتركة , مبديا استعداد وزارته لتقديم الدعم من أجل المساهمة في تطوير البيئة ونهضتها .

وأثنى الطرشاوي على الدور الكبير الذي تقوم به جودة البيئة في خدمة قضايا البيئة والمشاريع التي تنفذها والتي تهدف نوعا ما لتحسين الوضع البيئي وفق الإمكانيات المتاحة ,مشدداً على ضرورة التواصل العربي والتمثيل الفلسطيني سعيا للإبداع والتميز في مجال العمل الزراعي والبيئي.