وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عريقات يطالب دول العالم بالتصويت لصالح فلسطين

نشر بتاريخ: 04/11/2012 ( آخر تحديث: 04/11/2012 الساعة: 12:26 )
أريحا - معا - دعا الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية المجتمع الدولي للتصويت لصالح مشروع قرار سيطرح على الجمعية العامة للأمم المتحدة لرفع مكانة فلسطين إلى دولة مراقبة على حدود 1967 وبعاصمتها القدس الشرقية.

جاء ذلك أثناء لقاء د. عريقات مع فرونيك دي كايزر نائبة رئيس المجموعة الاشتراكية في البرلمان الأوروبي، والقنصل الأمريكي العام مايكل راتني، والقنصل البريطاني العام السير فنسنت فين، والقنصل التركي العام شاكر ترونلار، كل على حده.

وشدد د. عريقات على أن التصويت لصالح مشروع القرار يعتبر تصويتاً لعملية السلام وللديمقراطية وللأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وقدم د. عريقات للوفود الدولية اصدارات جديدة من دائرة شؤون المفاوضات باللغة الانجليزية حول تصعيد الارهاب المرتكب من قبل المستوطنين والذي ارتفع بنسبة 41% في العام 2012، وحول الأسرى، واللاجئين وحصار قطاع غزة، والقدس، مدعمة بالخرائط والوثائق، واصدار جديد حول سعي منظمة التحرير الفلسطينية في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

على صعيد آخر التقى د. عريقات مع رئيس وحدة المراقبة الدولية في الخليل أودفار مادتكاندال حيث بحث معه عدد من الأمور المتعلقة بمهام وحدة المراقبة الدولية والأوضاع المتدهورة في مدينة الخليل، نتيجة للممارسات الإسرائيلية وعلى رأسها البؤرات الاستيطانية وخاصة في البلدة القديمة من المدينة.