وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدء دخول 1000 حاج من ذوي الأسرى والشهداء عبر معبر الكرامة

نشر بتاريخ: 04/11/2012 ( آخر تحديث: 04/11/2012 الساعة: 14:36 )
أريحا - معا- بدأت قوافل حجاج بيت الله الحرام والمشمولين بمكرمه خادمين الحرمين الشريفين بالعودة إلى أرض الوطن صباح اليوم الأحد عبر معبر الكرامة.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن ألف حاج وحاجه تقريباً وهم من ذوي الأسرى والشهداء سيدخلون اليوم وبالتوازي مع حركة القادمين الاعتيادية والتي ستستمر حتى التاسعة مساءً، فيما حركة المغادرين متوسطه ومتواصلة بشكل إعتيادي دون أي تشويش على السفر في هذه الفترة.

وأشار البيان إلى أنه من المتوقع أن تنتهي حركة الحجاج مع نهاية مساء اليوم، وقد دخل أكثر من 5 آلاف حاج مع نهاية الأسبوع الماضي، حيث فتح المعبر على مدار 24 ساعة لاستقبالهم على 3 مدار أيام متواصلة.

وقدمت الشرطة في معبر الكرامة العديد من الإجراءات التي سهلت دخول الحجاج ، ومنها زيادة الطواقم العاملة في مدينة الحجاج واستراحة أريحا، إضافة إلى خدمات لوجستية كبيرة قدمتها الإدارة العامة للمعابر والحدود بكل أقسامها وإداراتها، فيما قدمت مؤسسات آخرى مثل جمعية الهلال الأحمر في أريحا مساعدات للحجاج حيث وفرت سيارات إسعاف على مدار الساعة في رحلة الذهاب والإياب للحجاج ، إضافة إلى توزيع الأدوية والمستلزمات الطبية من قبل المتطوعين في الجمعية والاطباء.