وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب ودويكات يعلنان انتهاء الاستعدادات لاسبوع الشباب في جنين

نشر بتاريخ: 04/11/2012 ( آخر تحديث: 04/11/2012 الساعة: 17:10 )
جنين – معا – اعلن اللواء جبريل رجوب الامين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة ومحافظ جنين اللواء طلال دويكات عن انتهاء الاستعدادات والترتيبات لفعاليات الأسبوع الوطني للشباب الفلسطيني من 11-15/11/2012 ،وذلك خلال انعقاد اجتماع المجلس التنفيذي الدوري، بحضور قيس عبد الكريم عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ،ووكيل وزارة الإعلام د. محمود خليفة.

من جهته أثنى دويكات على مبادرة اللواء الرجوب التي تفوقت على الأسلوب النمطي لتنظيم فعاليات وطنية ، وجاءت كأسبوع الشباب الفلسطيني بروح وطنية عالية بعيدة عن أي توجهات فئوية او مصالح ضيقة.

وأضاف "نتحدث عن أهم المناسبات وهي ذكرى استشهاد الرئيس الرمز ياسر عرفات ، وذكرى إعلان الاستقلال ، في مرحلة هامة من مراحل نضالنا لنيل حقوقنا المشروعة"

وحول الفعاليات قال " سيكون أسبوعا وطنيا يتم فيه تنفيذ مجموعة من الأنشطة يقودها الشباب الفلسطيني بمشاركة كافة المؤسسات الرسمية والأهلية لتبرز وحدتنا وإصرارنا على الخلاص من الاحتلال"

هذا وأشار دويكات إلى برنامج المحافظة المركزي يوم 11/11 باحتفال عام يتم في ميدان الراحل ياسر عرفات تتزين فيه البلاد بعلم واحد وشعار واحد بما يليق برمز القضية الفلسطينية وبحجم نضال وثقل المحافظة.

واعتبر أن هذه الفعاليات الشعبية استمرار إلى ما نصبو إليه من طموحات ، مكرر بضرورة مشاركة واسعة للشباب عماد الدولة الفلسطينية.

وفي السياق ذاته ذكر دويكات أن هذا الأسبوع يزامن مع توجه الرئيس محمود عباس إلى الأمم المتحدة لنيل الاعتراف الدولي وهي معركتنا السياسية الحالية لنصرة قضيتنا الفلسطينية.

ودعا كافة الفعاليات للمشاركة في وضع أنشطة تتبناها وفق هذه الرؤيا الوطنية لغاية يوم الثلاثاء وسيتم بعدها تعميم البرنامج النهائي لتحقيق أوسع مشاركة.

كما هنأ دويكات الهيئات المحلية التي فازت في الانتخابات المحلية ،مؤكدا دعمه لها لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين .

بدوره أكد رئيس اللجنة الوطنية العليا المشرفة على الأسبوع الوطني للشباب اللواء جبريل الرجوب أن هذا الأسبوع سيكون تجربتنا الأولى في حشد وتوحيد جهودنا السياسية أمام أنفسنا وإمام المجتمع الدولي بأننا شعب يستحق الحياة، وسيكون عنوانا للوحدة الوطنية الفلسطينية، ورسالة إلى العالم على حق شعبنا في الحرية والاستقلال .

وأضاف هناك قرار من الرئيس محمود عباس بتحديد الأسبوع الوطني للشباب بتوافق كل القوى السياسية وبمشاركة عربية ومحلية وتجسيد عناصر الإجماع ، لتحقيق مجموعة من النشاطات تجسد طموحاتنا الوطنية بمعزل عن أجندات مع تجنب الصدامات لأن وجودنا على كل أرضنا له معان كبيرة وتأثير بارز .

واشار إلى أن هذه الأنشطة ستبدأ يوم 11/ 11 في ذكرى رحيل الرئيس أبو عمار لأنه عنصر الإجماع الفلسطيني ،ويكرس للاستقلال والدولة الفلسطينية ،وستكون الانطلاقة بدقيقة حداد ،ثم كلمة للرئيس أبو مازن ،فكلمة الأمين العام للجامعة العربية .وفي هذا اليوم هو يوم حراك للتعبير عن الهوية الوطنية وفكر ياسر عرفات وثوابته في كل محافظة لأن الإجماع هم الذي يخدم قضية الوطن .

وتابع اللواء الرجوب أن أسبوع الشباب الوطني سيتخلله تنفيذ فعاليات تطوعية في الأماكن العامة والساحات ، وكل المواقع ستكون مفتوحة لكافة النشاطات الرياضية والثقافية والفنية .

وبين الرجوب سيكون هناك تركيز على التكافل الاجتماعي من خلال استهداف الأسرى وذويهم وأسر الشهداء والجرحى وكافة فئات الشعب الفلسطيني الذي يعاني من إجراءات الاحتلال الإسرائيلي .

وفي شأن آخر هنأ اللواء الرجوب فوز الهيئات المحلية في الانتخابات التي جرت بكل ديمقراطية وأخلاقية ، مضيفا أن جنين تستحق أن نفكر في تجسيد برامج كل المرشحين لأن الجميع تحدث عن خدمة المواطن والقضية الفلسطينية، وتابع مارسنا العملية الديمقراطية واحترمنا نتائجها .

وبدوره أشار قيس عبد الكريم إلى أهمية هذا النشاط الذي يلقي الضوء من جديد على قائد رمز هو ياسر عرفات ، ويجدد الإصرار من قبل الشعب الفلسطيني لمواصلة النضال من اجل التحرير.

وأضاف هذا الأسبوع هو جوهري ورئيسي يركز على دور العالم في إنهاء الصراع والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والموافقة على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية ،للاعتراف بفلسطين دولة في الأمم المتحدة في الوقت الذي يخوض فيه الرئيس معركته السياسية لنيل الاعتراف ،الذي يبدأ عضوية دولة بصفة مراقب ،انتهاء بدولة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف .مؤكدا أن هذه الفعاليات هي جماهيرية لإظهار توجهاتنا السياسية في هذه المرحلة الرافضة للاحتلال الذي يسبب معاناة حقيقية مؤلمة للشعب الفلسطيني و لابد من إنهائها بدعم الرأي العام العالمي في ظل غياب الشرعية الدولية العادلة.

وناقش الحضور الموسع، الذي ضم إضافة إلى أعضاء المجلس التنفيذي من مدراء المؤسسات الرسمية عدد من الفعاليات الشعبية والشخصيات الاعتبارية وممثلي الأجهزة الأمنية في المحافظة وأدار عرافة الجلسة كمال أبو الرب ، محاور فعاليات أسبوع الشباب الفلسطيني لتشمل الأعمال التطوعية والنشاطات الثقافية والتربوية التي ينفذها كوادر ومتطوعي المؤسسات والفعاليات في المحافظة بالتنسيق مع اللجنة العليا للأسبوع التي يرأسها المحافظ .