وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشاعر لـ "معا": مجلس الوزراء يقرر تخفيض ساعات العمل وصرف سلف مستعجلة للمعلمين الجدد وتحويل كلية خضوري الى جامعة

نشر بتاريخ: 15/02/2007 ( آخر تحديث: 15/02/2007 الساعة: 19:34 )
بيت لحم-معا- اصدر مجلس الوزراء في جلسته امس مجموعة قرارات وصفها بالمهمة والقيمة تتعلق بتخفيض ساعات العمل, وصرف سلف على الراتب لموظفين جدد في قطاع التربية والتعليم.

واوضح وزير التربية والتعليم ونائب رئيس الوزراء ناصر الدين الشاعر,في حديث خاص لوكالة" معا" ان مجلس الوزراء في جلسته امس ناقش عدة امور وصفها بالمهمة , من ضمنها اتفاق مكة وقرر ما يلي:

* اجراءات استقالة الحكومة:

تم اعطاء الصلاحية الى رئيس الوزراء لمناقشتها وتقديم الاستقالة في الوقت الذي يراه مناسبا ضمن اليات , كما ناقش المجلس ضرورة الحفاظ على قرارات سابقة اتخذت باعتبارها تحفظ حقوق المواطنين .

* صرف سلف لاكثر من 2500 موظف جديد في قطاع التربية والتعليم..

وقرر مجلس الوزراء صرف سلفة قدرها 5000 شيكل لكل موظف تم توظيفه في قطاع التربية منذ بداية العام الدراسي خلال الايام القادمة , موضحا ان هؤلاء الموظفين لم يستكملوا معاملات توظيفهم بسبب الاضراب وبناء" على الاوضاع الصعبة تقرر صرف تلك السلف لهم

*تخفيض ساعات العمل من 39 الى 35 ساعة اسبوعية.

وقال الشاعر ان مجلس الوزراء قرر تخفيض ساعات العمل من 39 ساعة الى 35 ساعة عمل في الاسبوع ابتداء من بداية الشهر القادم وذلك مراعاة للموظفين الذين يتنقلون عبر الحواجز ومن محافظة الى محافظة .

تحويل كلية خضوري التقنية في طولكرم الى جامعة..

واكد الشاعر ان مجلس الوزراء وافق على تحويل كلية خضوري التقنية في طولكرم الى جامعة وتحويل هذا الملف الى هيئة الاعتماد والجودة في وزارة التربية والتعليم لمتابعته والشروع في تنفيذه خلال فترة وجيزة.

واعتبر الشاعر قرار تحويل الكلية التقنية الاولى في فلسطين انجازا مهما للاهتمام بالتعليم التقني في فلسطين.