وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلمة وزيرة الاتصالات في افتتاح معرض فلسطين التعليمي السابع

نشر بتاريخ: 05/11/2012 ( آخر تحديث: 05/11/2012 الساعة: 14:17 )
رام الله- معا- القت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. صفاء ناصر الدين كلمة خلال افتتاح معرض فلسطين التعليمي السابع برام الله.

وفيما يلي نص الكلمة كما وصلت" معا":
اليوم نفتتح تجربة مميزة في قطاع التعليم معرض فلسطين التعليمي بديكس والذي ينظم للعام السابع على التوالي، الأمر الذي يعكس استمرارية وعادة جيدة في أن يكون هناك تجمع مميز من المؤسسات التعليمية الفلسطينية والعربية والدولية، أمام الطلبة والأهالي لدراسة أفضل الفرص في مجالات التعليم والثقافة والتدريب، وهذه العناصر الثلاثة متلازمة ومكملة لبعضها البعض وهي من مميزات هذا المعرض.

بالعلم والتكنولوجيا فقط نستطيع أن نصمد في حربنا ضد السجان والجندي، وضد القاتل والظالم والمستوطن وكل أشكال الاحتلال التي لم تكن ليعرفها العالم لولا العلم ونظم المعلومات والاتصالات الحديثة، لاسيما أن وسائل الاعلام الاجتماعي من مواقع إلكترونية ومدونات وفيسبوك وتويتر ويوتيوب تجتاح بقوة ادعاءات الاحتلال الاسرائيلي، كشفتها ورصدت أخطائها وقدمتها للرأي العام العالمي بكل اللغات.

في هذا العالم الصغير تكنولوجياً يتعلم أبناءنا أن يحلموا بالحصول على درجات علمية عليا وتنمية مهاراتهم بما يتناسب مع العصر، يحلمون بالابداع منذ صغرهم لأن العلم مثل التكنولوجيا أيضاً بلا حدود.. وكل شيء بلا حدود يؤدي إلى الابداع.

التعليم والتكنولوجيا: كلمتان متشابهتان إلى حد بعيد، حيث يتسع إقبال العالم عليهما، لا نستطيع العيش والارتقاء بفكرنا وعملنا بلا علم، ولا نستطيع العيش والتطور بدون انترنت وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات أيضاً، لذلك تسعى حكومات العالم ليصبح التعليم والوصول إلى التكنولوجيا في متناول الجميع. وبما أن التكنولوجيا تسهل الوصول إلى المعلومة فإن الوزارة تحرص على فتح سوق الاتصالات وتحسين الخدمة وزيادة السرعات التي تحسن وتسرع من عملية الوصول الى المعلومات والمواد التعليمية والثقافية وتحسين المناهج وتطوير المهارات على اختلافها.

إن تنظيم بيديكس هو جزء من الحالة الشبابية التي نسعى إلى دعمها، ونعمل على توفير بيئة التشغيل المناسبة لهم بعد التخرج، وهو دعم لمرحلة عمرية هامة تقف على مفترق طرق لاختيار المكان والتخصص الذي يرسم طريق المستقبل المشرق.

وأخيرا... نشكر الشركة المتحدة لتنظيم المعارض والمؤتمرات ممثلة بمديرها العام السيد هيثم يخلف على تنظيم هذه التظاهرة، كما نشكر الراعي الفضي للمعرض شركة الوطنية موبايل، وشركة مدى راعي الانترنت للمعرض، ونشكر كل القائمين والمؤسسات والجامعات الفلسطينية والدولية المشاركة في هذا المعرض القيم والذي نأمل أن يفتح آفاقاً وفرصاً تعليمية وتثقيفية جيدة للجيل الشاب الذي نؤمن بقدراته وابداعه إذا ما أتيحت له الفرصة.