وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ديوان الرقابة يناقش مع ممثل المملكة النرويجية سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 05/11/2012 ( آخر تحديث: 05/11/2012 الساعة: 16:24 )
رام الله -معا- في اطار تعزيز العلاقات الدولية لديوان الرقابة و بهدف التشبيك مع المؤسسات النظيرة استقبل د. سمير ابو زنيد ممثل المملكة النرويجية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية هانس جاكوب يرافقه مدير التطوير و المستشار المالي في الممثلية.

بداية رحب د. أبو زنيد بممثل المملكة النرويجية في مقر الديوان، شاكرا سعادته على الزيارة و سرعة تلبية الدعوة، مؤكداً على اهمية الدعم الذي تقدمة الحكومة النرويجية للسلطة الوطنية الفلسطينية لاسيما وأن النرويج من أكثر الدول دعماً للسلطة الوطنية مالياً وسياسياً، موضحا ان هذه الدعوة تاتي في اطار الرغبة في فتح افاق التعاون مع مكتب المراقب العام النرويجي خاصة في مجال رقابة الأداء و الرقابة البيئية .

كما أطلع السفير على أخر تطورات عمل ديوان الرقابة وآلية اصدارالتقارير، موضحاً الجهات الخاضعة لرقابة الديوان مركزا على اهمية الإنضمام الى منظمة الإنتوساي وطالب من الممثل النرويجي المساعدة في دعم الطلب لدى المنظمة. كما وأكد على تعليمات سيادة الرئيس محمود عباس بترسيخ مبادىء النزاهة و العدالة و الشفافية في عمل مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية و ان لا أحد فوق القانون وصولا الى دولة المؤسسات و القانون.

واجاب عن كافة الإستفسارات ومنها علاقة الديوان بالرئاسة وبالمجلس التشريعي ومجلس الوزراء مؤكدا على وجود علاقة مميزة تربط الديوان بهذة الجهات، مشيداً بالدعم الكامل الذي يلقاه الديوان من رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية و رئيس مجلس الوزراء و المجلس التشريعي لاسيما في مجال متابعة التقارير الصادرة عن الديوان.

من جهته شكر الممثل رئيس الديوان على الدعوة معرباً عن سعادته بزيارة الديوان واطلاعه على سير العمل فيه مما يعزز مبادىء المساءلة و الشفافية ومؤكداً على أهمية عمل الديوان مما يعزز الشفافية و يسهم في الرقابة على المساعدات التي تصل الى السلطة الوطنية الفلسطينية والتأكد من سلامة انفاقها بما يحقق الغاية التي قدمت من اجلها. ووعد بالمساعدة في فتح افاق التعاون مع مكتب المراقب العام النرويجي في كافة المجالات الرقابية مما يساعد في تبادل الخبرات في مجال الرقابة المالية ورقابة الأداء ويسهم في الإطلاع على التجربة النرويجية في اعداد التقارير الرقابية الأمر الذي يسهم في تطوير عمل و أداء الديوان.

هذا وحضر اللقاء من جانب الديوان مدير عام الديوان، و مدير عام الرقابة على الإقتصاد و مدير عام الشؤون المالية الإدارية و رئيسة وحدة العلاقات العامة.