وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استلام وتسليم المجلس المحلي في العيزرية

نشر بتاريخ: 05/11/2012 ( آخر تحديث: 05/11/2012 الساعة: 16:47 )
العيزرية - معا -تم يوم امس الاحتفال بتسلم المجلس الجديد لمجلس محلي العيزرية وقدم رئيس مجلس محلي العيزرية السابق عصام فرعون التقريرين الاداري والمالي الى رئيس المجلس الجديد المحامي سفيان بصه، بحضور وزير شؤون القدس محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني ووزير الحكم المحلي الدكتور خالد القواسمي ومديري المدارس ورؤساء المؤسسات الحكومية والأهلية ووجهاء البلدة .

وفي كلمته تقدم رئيس المجلس السابق عصام فرعون بالشكر الجزيل لكل من ساعد وساهم في انجاز المهمة والمسؤولية واتمام التجربة الديمقراطية ، كما قدم شكره للرئيس ابو مازن لجهوده في تحقيق رؤيا وتطلعات الشعب الفلسطيني واهتمامه بمجلس العيزرية وبالبلدة والذي تجلى في المساعدة على انجاز مسجد خليفة حيث تبرع بنصف مليون دولار لتكملة بناء المسجد.

وقدم الشكر لمحافظ القدس المهندس عدنان الحسيني وزير الحكم المحلي الدكتور خالد القواسمي الذي واكب المجلس في جميع المناسبات وقال :"اننا استمدينا منه روح العمل والتحدي حيث كان معهم على الدوام "، وتقدم بالشكر الى جميع الدول المانحة والى صندوق اقراض البلديات ومديريات الطواقم الحكومية والى مديري المدارس والى مجلس الأمهات في البلدة والى لجنة الاصلاح والى جامعة القدس والى عائلة زعرور وعودة والمحامي زياد ابو زياد لوقفهم مبان للمسجد ولصالح البلدة كما قدم شكره الى مديرية شرطة القدس ابوديس والى المستشار القانوني للمجلس ولوجهاء البلدة جميعا والى موظفي المجلس والأعضاء السابقين .

و رحب رئيس المجلس الجديد المحامي سفيان بصة بوزير شؤون القدس الحسيني ووزير الحكم المحلي القواسمي وبمدير الحكم المحلي في محافظة القدس زياد خلف وبمؤسسات المجتمع المحلي والحضور ، واستذكر بصه شهداء فلسطين وعلى رأسهم الشهيد الرمز ياسر عرفات والشهيد فهد القواسمي .

و استذكر الأسرى في سجون الاحتلال والجرحى وقال ان بلدة العيزرية تعتبر البوابة الشرقية لمدينة القدس وتستحق العمل والتعاون وتضافر الجهود .

و وعد بصه بأن يستمر باسم كتلة الاستقلال والتنمية من النقطة التي انتهى اليها المجلس القديم مؤكدا على استمرارية العمل النافع والجاد في مختلف المجالات وقدم شكره لرئيس المجلس السابق واعضائه لما بذلوا من جهد للعيزرية.

و قدم قائمة أسماء المجلس الجديد وهم سفيان بصه رئيسا ومحمد شحاده الخطيب نائبا للرئيس وعضوية كل من موسى فرعون والدكتور عبد الرؤوف السناوي والدكتور محمد موسى خلف وعنان غباش وهاشم ابو زياد ونبيل عدوان وناصر الأسمر وابراهيم خليل الزين وعائشه عدوان وفاطمه فرعون وعز عوده .

وبين الوزير الحسيني انه يسعدني ان اكون معكم في هذا اليوم وأن هذه حركة ديمقراطية ومهرجان فلسطيني بالرغم من كل القيود والصعوبات الا ان الشعب الفلسطيني يستحق الحياة . وان جدار الفصل لن يلغي هذه البوابة وسوف تبقى العيزرية جزءا من القدس .

وشكر الرئيس السابق فرعون وأشار إلى انجازاته ونشاطه في اطار المجلس السابق . وقدم تهانيه للمجلس الجديد وقدم شكره لكل مؤسسات المجتمع المحلي الفاعلة في هذه المنطقة وتمنى للمجلس الجديد التوفيق، مبينا انه لحسن الحظ ان الرئيس ابو مازن يتحرك الآن الى الأمم المتحدة لانتزاع جزء من حقوقنا الشرعية على ان تكون لنا دولة على هذه الأرض .

و قال وزير الحكم المحلي الدكتور خالد القواسمي :"يسعدني ان التقي معكم في هذا اليوم بتتويج العرس الديمقراطي "، ونقل تحيات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء سلام فياض للمجلس الجديد والمجلس القديم وتمنى للمجلس الجديد التوفيق والنجاح.

وأوضح القواسمي ان الهجمة اللشرسة تزداد في هذه الأيام على الرئيس عباس وعلى الشعب الفلسطيني للنيل من ثباته وصموده وتأكيد التفافه وثباته على الحقوق وتقرير المصير . وشكر القواسمي كل من ساهم في انجاح هذا العرس الديمقراطي ووجه التحية الى رئيس المجلس السابق عصام فرعون واعضاء المجلس ورحب برئيس المجلس الجديد سفيان بصه والأعضاء الجدد .

وقدم التحية الى جميع الأجهزة الأمنية لسهرهم على حياة المواطنين رغم كل الصعوبات . وأكد القواسمي أن وزارة الحكم المحلي سوف تكون للمجلس الجديد على علاقة زمالة ومحبة وشراكة كالمجلس السابق لخدمة هذا البلد والوزارة لن توفر أي جهد لتحسين حياة المواطنين .