وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية وتعليم جنوب الخليل تنظم بطولة للشطرنج

نشر بتاريخ: 05/11/2012 ( آخر تحديث: 05/11/2012 الساعة: 17:44 )
الخليل-معا-نظمت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل قسم الأنشطة الطلابية مسابقة الشطرنج على مستوى المديرية بمشاركة أكثر من 20 مدرسة ذكور و 10 مدارس إناث في مركز دورا الثقافي .

حيث افتتح البطولة مدير التربية والتعليم أ.فوزي أبو هليل وعدد من رؤساء الأقسام،الذي أشاد بمثل هذه البطولات التي تركز على تنمية المهارات الذهنية كما أنها تعمل على صقل شخصية الطلبة وذكائهم واصفاً إيها بأنها لعبة الأذكياء، مؤكدا على ضرورة توسيع مشاركة المدارس في مثل هذه البطولات وغيرها،مشيدا بدور اللجنة الرياضية في المديرية على تنظيمها لهذه المسابقة.

من جهته تحدث مشرف النشاط الرياضي في المديرية أ.رمزي القواسمة عن دور هذه المسابقات في تطوير قدرات الطلبة ومشاركتهم ضمن منافسة شريفة يتم تحكيمها ضمن القوانين العالمية المتعلقة بهذه المسابقة ،مشيرا إلا أن البطولة قد عقدت على يومين مختلفين بمشاركة طلبة من مختلف الفئات العمرية يتميزون بقدرات عالية كما تم استخدام نظام اللعب السويسري مثل لمس القطعة وعدد الجولات وغيرها.

وبعد منافسة قوية تأهل للمرحلة النهائية من الذكور على المستوى الأول الطالب بلال الرجوب من مدرسة ذكور أبو جهاد أما المستوى الثاني كان من نصيب الطالب محمد الحروب من مدرسة دير سامت الثانوية وذلك للمرة الثانية على التوالي.

أما الإناث فقد حصلت الطالبة دينا جمال عمرو من مدرسة بنات دار السلام على المستوى الأول للمرة الثالثة على التوالي أما المستوى الثاني كان من نصيب الطالبة زهور أبو زنيد من مدرسة كريسة الثانوية.