وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ادوار للتغيير الاجتماعي تباشر تنفيذ فعاليات مشروع الحق بالحياة للنساء

نشر بتاريخ: 05/11/2012 ( آخر تحديث: 05/11/2012 الساعة: 17:13 )
الخليل-معا- بدات مؤسسة ادوار بتنفيذ انشطة مشروع الحق في الحياة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم وبتمويل من UNDP، واستهدف المشروع مجموعة من الطالبات والطلاب من مدارس مدينة الخليل الاوهي "وداد ناصر الدين ،خديجة عابدين،الامير محمد والحسين بن علي وابن رشد".

ويهدف المشروع الى تدريب 20 طالبا وطالبة ، من أجل أن يصبحوا رائدين/ات في نشر ثقافة وتبني اتجاهات تدعم حقوق النساء في الحياة كحق من حقوق الإنسان ونقل المعرفة والاتجاهات التي تم اكتسابها من قبل المتدربين/ات عن الحق في الحياة ومخاطر ظاهرة قتل النساء على الاسرة الفلسطينية والمجتمع بشكل عام الى مجموعات أخرى من الطالبات والطلاب والاهالي في المدارس الثانوية المختلفة في مدينة الخليل . والتاثير على صناع القرار في وزارة التربية والتعليم من أجل العمل على تبني برامج تدعم حقوق النساء وبصفة خاصة الحق في الحياة. كما يهدف المشروع الى توعية المجتمع حول اهمية تعزيز مفهوم الحق في الحياة كحق اكدت علية جميع الشرائع و الاديان وحقوق الانسان والقوانين.

وينفذ المشروع على مدى ستة شهور تبدا من ايلول ،2012 وحتى شباط،،2013 ،يحتوى المشروع على مجموعة من الانشطة وهي برنامج تدريبي وورش عمل بالاضافة الى مؤتمرختامي.

وبدأت مؤسسة ادوار اليوم في تنفيذ البرنامج التدريبي مع مجموعة من الطالبات وسوف يتم العمل مع الطلاب الذكور في الايام المقبلة ، يحتوي البرنامج التدريبي على مجموعة من المحاور اهمها التوعية حول مفهوم حقوق الانسان واتفاقية سيداو ومفهوم الجندر وجرائم قتل النساء واثارها السلبية على الاسرة والمجتمع الفلسطيني بشكل عام بالاضافة الى دورالطالبات والطلاب في التاكيد هلى هذا الحق.

من جانبها اكدت سحر القواسمة المديرة العامة لمؤسسة ادوار بان المشروع تكمن اهميتة في انة يستهدف الطالبات والطلاب من المرحلة الثانوية ،حيث يمثلون الجيل القادم ويتوقع منهم ان يلعبوا دورا فاعلا في تغيير ثقافة المجتمع والعمل الايجابي باتجاة التاكيد على الحق في الحياة للنساء الفلسطينيات اللواتي هن شريكات اساسيات في بناء وحدة وتماسك وصمود الشعب الفلسطيني .