وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتلاف 20 طنا من مواد التنظيف و18 طنا مواد غذائية فاسدة في الخليل

نشر بتاريخ: 05/11/2012 ( آخر تحديث: 05/11/2012 الساعة: 19:34 )
الخليل- معا - أتلفت لجنة السلامة العامة في محافظة الخليل اليوم الاثنين، وبتعليمات من رئيس نيابة الخليل، نحو عشرين طناً من مادة المنظفات الكيماوية الفاسدة ونحو ثمانية عشر طناً من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بضمنها جبنة نوع مثلثات فاسدة ومئتي كيلو غرام من كعك محلى ومواد تجميل مزورة وفاسدة، اضافة لألعاب نارية وألعاب للأطفال تشكل خطراً على حياة الاطفال والمواطنين.

عملية الاتلاف والاتي تمت بمقر الضابطة الجمركية في الخليل جرت بحضور رئيس نيابة الخليل الاستاذ أشرف مشعل وحضور ماهر القيسي مدير مديرية وزارة الاقتصاد الوطني في الخليل ورئيس قسم حماية الصحة في المديرية أمجد قباجة، ورئيس قسم حماية البيئة في وزارة الصحة بمديرية محافظة الخليل الدكتور ياسر عيسى، ومسؤول الضابطة الجمركية في الخليل فادي ابو القرن، ومنسق لجنة السلامة العامة في المحافظة أكرم الشروف وممثلين عن الشرطة، وأعضاء من لجنة السلامة العامة في محافظة الخليل.

فادي ابو القرن، مسؤول الضابطة الجمركية في محافظة الخليل، أوضح لمراسلنا، بأن ما تم اتلافه قد تم مصادرته خلال الفترة الماضية.

وأهاب ابو القرن، بالمواطنين بضرورة التعاون مع الضابطة الجمركية والجهات الرقابية الاخرى، والابلاغ عن أية معلومات تخدمهم ليقوموا بأداء واجبهم وضبط المخالفين وكل من تسول له نفسه المتاجرة بصحتهم وسلامتهم، أو التزوير والتهريب وغيره من الانشطة التجارية غير المشروعة.

وقال: "سيتم اتخاذ كافة الاجراءات والصلاحيات الممنوحة للضابطة الجمركية للحد من تلك الظواهر كالضبط والحجز والمصادرة وفرض غرامات وتحويل الى القضاء وكل ما يلزم لأداء واجبنا والحفاظ على مواطننا الذي هو أغلى ما نملك".