وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفئران تهاجم الأسيرات في سجن الشارون

نشر بتاريخ: 06/11/2012 ( آخر تحديث: 07/11/2012 الساعة: 09:07 )
رام الله- معا- أفاد تقرير صادر عن وزارة الأسرى أن فئران هاجمت إحدى الأسيرات في سجن الشارون الإسرائيلي، حيث قام أحد الفئران بعض قدم الأسيرة الفلسطينية نسيبة جرادات 26 عاما من سكان جنين.

وقالت محامية الوزارة شيرين عراقي التي زارت الأسيرات أن الأسيرة نسيبة جرادات نقلت إلى عيادة السجن لإعطائها العلاج بعد مهاجمة الفئران لها، حيث أصيبت بالتسمم.

وقالت المحامية أن قسم الأسيرات مليء بالفئران وأنها ليست المرة الأولى التي تهاجم بها الفئران الأسيرات، حيث تخرج الفئران من المجاري المتواجدة في القسم.

وقالت ممثلة الأسيرات لينا جربوني أن وضع القسم الصحي سيء للغاية ، بسبب الحشرات والفئران، وان إدارة السجن لم تعمل شيئا للقضاء عليها رغم احتجاج الأسيرات المستمر .

ومن جهة أخرى أدلت الأسيرة إنعام عبد الجبار الحسنات 30 عاما من سكان مخيم الدهيشة قضاء بيت لحم والمعتقلة منذ تاريخ 4/9/2012 أنها تعرضت للاعتداء والضرب خلال اعتقالها وخلال التحقيق معها.

وقالت في إفادتها لمحامية الوزارة شيرين عراقي أنها اعتقلت على حاجز بيت لحم، حيث قام الجنود بوضع رأسها وجسمها على الأرض وللاعتداء عليها وضربها على كافة أنحاء جسمها بواسطة أحذيتهم مما أدى إلى انتفاخ في وجهها ورضوض في كافة أنحاء جسمها، وقد جرى ذلك وهي مقيدة للوراء من يديها.

وأفادت الأسيرة حسنات أنها اقتيدت إلى معتقل المسكوبية في القدس وتم وضعها مع أسيرات جنائيات ، وأنها وضعت في غرفة مكيفة وباردة جدا لمدة 24 ساعة مما سبب لها آلام في الظهر والمفاصل.

وقالت أن وضع معتقل المسكوبية سيء جدا وتعامل الشرطة مع المعتقلات قاسي للغاية وكذلك الأكل المقدم سيء وغير كاف.