وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة الأشبال والزهرات في طوباس تنهي الشهر الأول من برنامج الأنشطة المجتمعية

نشر بتاريخ: 16/02/2007 ( آخر تحديث: 16/02/2007 الساعة: 23:18 )
طوباس -معا- انهت مؤسسة الأشبال والزهرات التابعة لحركة التحرير الوطني الفلسطيني - فتح، وبالتعاون مع جمعية وباس الخيرية في طوباس اليوم الأسبوع الرابع من برنامج الانشطة المجتمعية.

ونظمت خلال الاسبوع الرابع نشاطات درامية هادفة عمت الثماني عشر مؤسسة المشاركة في التنفيذ مع التفاوت لدى بعض المؤسسات التي تأخرت بنشاط أو تقدمت وذلك وفقا لجاهزية كل مؤسسة ووفقا لبرنامج أيام الفحص الطبي المرافق لهذه الأنشطة والذي ينفذ أسبوعيا بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فرع طوباس والذي كان هذا الأسبوع في قرية الثغرة شمال القريبة من مدينة طوباس حيث شارك في اليوم الطبي فحص شامل لكافة طلبة المشروع من أشبال وزهرات وكافة أطفال الثغرة إضافة إلى فحص للدم تم تنفيذه من قبل طواقم جمعية الهلال الأحمر .

وتواصل المؤسسة تنفيذ برنامجها الشهري والذي شمل هذا الشهر على نشاط تعارفي وترفيهي في نادي طوباس الرياضي وكذلك ندوة حول الآثار السلبية الناجمة عن تلوث البيئة ودور الأشبال والزهرات في المساهمة في الحد من التلوث وتم ذلك بالتعاون مع مجموعة كشافة العودة - طمون .

وذكر أسامة بشارات منسق المؤسسة إلى أن المؤسسة شاركت في فعاليات ورشة العمل المطولة والتي نظمتها اللجنة التوجيهية للشباب والطلائع في مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة وبالتعاون مع مؤسسة بيالارا وكذلك مشاركة المؤسسة في كافة الفعاليات المجتمعية في المحافظة.

وأضاف أن المؤسسة تعمل على تنفيذ دراسة لواقع مؤسسات رياض الأطفال من حيث الاحتياجات والمطالب من اجل تسليط الضوء على مؤسسات رياض الأطفال في المحافظة والتي تشارك معظمها في تنفيذ برنامج الأنشطة المجتمعية الذي تنظمة المؤسسة